كتاب الرائ

الساموراي يعطل المانشافت !

اوراق

عصام فطيس

لم تتوقف الإنتكاسات الكروية تحل بالأمان الواحدة تلو الأخرى.. فالذي حل بهم بالأمس أمام اليابانيين انتكاسة كبري للمانشافت.. الذي تلقي هزيمة أحدثت صدمة كبري في عالم كرة القدم يعادل صدمة خسارة الارجنتين امام السعودية . مالذي حل بفريق الماكينات الحديدية ؟ كيف استطاع اليابانيون ضرب الفريق الألماني في مقتل وتمريغ كبرياءه في الوحل ؟
اليابانيون كانوا في قمة الذكاء .. قبلوا لعب وسيطرة الألمان الذين أحرزوا هدفهم من علامة الجزاء وتسابق لاعبوهم في إهدار الفرص فرصة تلو الأخرى التي تصدي لها الحارس الياباني شويتشي غوندا. وفي إعتقادهم أن المباراة ستتحول لحصة تدريبية .. ولكن كان للكمبيوتر الياباني رأي آخر ؛ فوجه ضربة قاصمة الألمان الذين اعتقدوا أن الاستحواذ سيكفل لهم إيقاف أبناء طوكيو ومن كرة مرتدة من الحارس نوير ( الذي ارتدي في قدميه حذاء يدعم ا ل م ث ل ي ي ن ) جاء الهدف الياباني الأول عن طريق تاكوما ساكو ؛ ولم يكد الألمان يفيقون من الصدمة وفي غفلة من الدفاع الألماني يأتي اليابانيون ويذيقون الألمان مرار كالعلقم بهدف ( لا يقرأ ولا يكتب) عن طريق ريتسو دوان جعل العالم يصفق ويقف إعجابا لمنتخب الساموراي فيما المدرب الألماني فليك يوجه انتقاداته لمدافعيه ؛ ومولر يتحسر على اللبن المسكوب !

بهذا الفوز الكرة الآسيوية تعلن انها متواجدة بقوة في كأس العالم وأنها لم تعد صيدا سهلا لباق الفرق ؛ فيما تواصل الكرة الألمانية البحث عن هوية منذ بطولة 2014 التي مرغت فيها الكرة البرازيلية في الوحل؛ وهو ما جعل احد الخبثاء يقول انها لعنة السامبا حلت على المانشافت عندما تجرأت على ملوك الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى