ثقافة وفنون

الفنان الليبي معتوق ابوراوي يدشن معرضه بالمتحف الوطني للثقافات العالمية ” من تاسيلي الي المكسيك “

اكثر مِن عشر لوحات كبيرة الحجم 15x 5م بمواد اكريبك علي قماش ، رسمت علي ارض المكان

فنان ليبي يشارك في معرض تشكيلي بالمكسيك

اكثر مِن عشر لوحات كبيرة الحجم 15x 5م بمواد اكريبك علي قماش ، رسمت علي ارض المكان

خاص / صحيفة ليبيا الإخبارية

تستضيف العاصمة المكسيكية (مكسيكو سيتي ) المعرض التشكيلي ” من تاسيلي الي المكسيك ” للفنان الليبي ” معتوق ابوراوي ” وذلك يوم الخميس الموافق 7 مارس 2019. ويستمر لمدة شهر. الذي ينظمه ويشرف عليه المتحف الوطني للثقافات العالمية بالعاصمة المكسيكية بالتعاون مع سفارة ليبيا بالمكسيك ،

وفي حديث خاص مع الفنان التشكيلي ” معتوق ابوراوي ” لصحيفة ليبيا الإخبارية قال معتوق : “فكرة المعرض قد بنيت منذ اكثر من عام وذلك بالتنسيق مع سفارتنا بالمكسيك وعلي رأسها الاستاد حسين سويسي الذي انتهز هذه الفرصة لأتقدم له بالشكر على الجهد الكبير الذي بدله لتذليل العديد من المصاعب التي واجهتنا قبيل المعرض “.

وأضاف معتوق : ” بان هذا المعرض يأتي في ظروف صعبة تمر بها بلدنا ، والأساس من إقامة مثل هذه المعارض هو لتصحيح الأخطاء الجسيمة التي ألحقت الضرر بتاريخ ليبيا الضارب في التاريخ ، وهو محاولة لتقديم ليبيا بالشكل الصحيح وفق لتاريخها العريق ، والذي عجزا عنه الساسه والمسؤولون” . مشيرا الى دعم المعرض من قبل شركات ليبيه منها مجموعة حسني بي ، وشركة الحمراء للاستثمارات، بالاضافة الى دعم لوجستي من جامعه غرناطه الاسبانية وكلية الفنون والإعلام جامعه طرابلس .

ويعد الفنان التشكيلي أبو راوي متحصل على شهادة الدكتوراه من إسبانيا ويعمل أستاذ محاضر بكلية الفنون والاعلام جامعة طرابلس. وأقام العديد من المعارض الفردية والجماعية في داخل وخارج ليبيا، منها المعارض التي أقيمت بالمركز الثقافي الفرنسي، ودار الفنون بطرابلس، ولاتين أمريكا بكاراكاس فنزويلا، والورش الفنية منها مع الفنان النمساوي مارتن هوشتل فينا بالنمسا، ومعرض جماعي بالمؤسسة العربية الأوروبية بالتعاون مع جامعة غرناطة، ومعرض السلفيوم بمدينة بنغازي، ومشاركة جماعية في العمل التركيبي (عند بداية الفجر) في الدار البيضاء بالمغرب.

وسوف يصدر كتالوج خاص بالمعرض ” من تاسيلي الي المكسيك ” وقد اخد بعين الاعتبار ادراج ثلة من الفنانين الليبيين الذين قد تأثروا بشكل او باخر في أعمالهم التشكيلية المعاصرة برسوم كهوف تاسيلي او أكاكوس . يعدً المتحف الوطني للثقافات المتعددة بالمكسيك من اهم القاعات بالعاصمة ، ويضم اهم المنحوتات والمخطوطات والحلي والأزياء التقليدية بالبلد ، وهو مزار مفتوح يوميا من كل دول العالم .

كاتالوج خاص بالمعرض/
“من تاسيلي إلي المكسيك ” تقديم الاديب الإسباني : مانويل مونتالبو،نقد جمالي للاستاذ : خَوَّان بيجار ،كلمة المتحف الوطني المكسيكي للثقافات للأستاذة : آليخاندرا قومث،تصوير : طارق الرويمض وفرانسيسكو مارتين جوسو بارود ومعتوق أبوراوي وتصميم : ميقيل أورتادو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى