الرياضة

أراء وانطباعات الإعلاميين العرب عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022🇶🇦

● ماهو انطباعك عن الافتتاح ؟

● حدثنا عن الرسائل الانسانية العظيمة التي تضمنها الافتتاح ؟

● كيف رأيت الجولات الأولى من البطولة فنيا حتى الآن؟

هذه اسئلة أرسلت لصحفيين عرب وهذه ردودهم

جواد سليمان

جواد سليمان – راديو البلد – الأردن

افتتاح مميز ويليق بهذا الحدث العالمي، حفل أبدعت فيه قطر لإيصال رسائل واضحة المعالم بأن العرب في الماضي والحاضر تاريخ وحضارة ، وان كرة القدم تُجمع ولا تُفرق وتوحيد ثقافة العالم حول كرة القدم ومعانيها السامية، بالإضافة لرمزية الدولة ونشأت كرة القدم فيها من الملاعب التربية وحتى الوصول إلى حلم المونديال لتصبح موطن كرة القدم العالمية، عروض حفل الإفتتاح بسيطة في الشكل وقوية في المضمون والرسائل التي وصلت بكل سهولة وأناقة.

الجولات الأولى

الجولات الأولى تميزت بالاثارة والقوة، ومن الواضح جاهزية المنتخبات التي لعبت حتى الآن، وحملت المفاجئة الكبيرة أخبار سارة للكرة العربية بانتصار تاريخي للأخضر السعودي على الارجنتين وتعادل ثمين لتونس أمام الدنمارك، وإن كان منتخب انجلترا قدم نفسه منافساً قويواً من مباراته الأولى التي سجل فيها نصف دستة من الأهداف في الشباك الإيرانية .

هبة الصباغ

هبة الصباغ – صحفية اردنية

افتتاح يليق بكأس العالم لان قطر اضافت الكثير لهذه البطولة واحرجت دول متقدمه بحفل افتتاح ابهر العالم حفل عالمي بنكهة عربية اظهرت العادات والتقاليد العربية وارسلت رسائل عن توحيد الشعوب والتقارب الذي يمكن ان يحدث من خلال الرياضه بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص .
قطر نجحت بالعلامة الكامله بالتنظيم وتقديم كل ما يليق بسمعة العرب ليكون هذا المونديال في المنطقة العربية استثنائيا ومبهرا ومنظما بكل المقاييس اما عن مباريات الجولة الاولى فكانت قوية خاصه ما قدمته المنتخبات العربية بفوز السعودية المفاجأ على الارجنتين المنتخب المرشح للفوز باللقب كما جاء تعادل المنتخب التونسي على الدنمارك تعادل بنكهة الفوز .
واعتقد ان القادم اجمل سنستمتع بمباريات قوية لن تخلو من الاثارة بوجود جماهير مميزه تساند ونشجع منتخباتها وترسم لوحة من الفرح في كل مكان في الدوحه .
ولا ننسى الدور الكبير للاعلام المتواجد حيث يوجد في المونديال اكثر من 2500 اعلامي ينقلون الحدث بالصوت والصوره كما يليق بهذا المحفل العالمي

فهد الزهيمي – رئيس القسم الرياضي .. جريدة عمان – سلطنة عمان – مسقط

فهد الزهيمي

“قطر أبهرت العالم” بهذه الكلمات أفتتح حديثي حول الافتتاح الرائع والمعبر للنسخة الـ 22 من بطولة كأس العالم في دوحة العرب والعالم.. وحظي حفل الافتتاح برسائل عظيمة وإنسانية في نفس الوقت وخاصة تلك التي جمعت النجم العالمي الأمريكي مورجان فريمان والقطري غانم المفتاح من ذوي الإعاقة .. وأيضا وإن كان حفل الافتتاح مبسطا في نظر البعض إلا أنه أبهر جميع قارات العالم بفقراته الرائعة والمعبرة والملهمة في نفس الوقت، وخاصة أن رسالة حفل الافتتاح هي تعارف الشعوب ونبذ العنصرية والاستمتاع بكرة القدم.

الجولات الأولى للمونديال حظيت بإثارة وتنافس كبيرة “عطفا على لقاء الافتتاح بين قطر والإكوادور” إلا أن المباريات التي تبعتها وخاصة تلك التي جمعت منتخبا السنغال وهولندا وأيضا الولايات المتحدة الأمريكية ونظيره منتخب ويلز كانت في قمة المتعة والإثارة..
بينما قدم المنتخب السعودي واحدة من المباريات الأفضل في تاريخه الكروي، واستطاع من تحقيق انجاز كروي يسجل بماء الذهب عندما استطاع من فرض نفسه بجدارة فنيا ومهاريا وبدنيا، وتمكن من التألق طوال شوطي اللقاء وخرج منتصرا بجدارة واستحقاق .. أيضا في الجانب الأخر قدم المنتخب العربي الأخر تونس واحدة من المباريات القوية والرائعة وكان قاب قوسين من تحقيق الفوز على الدنمارك .. اعتقد لو قدمت المنتخبات العربية هذا النهج الكروي الخالص في المباريات المقبلة .. أعتقد سيكون لها حظ وفير للتأهل للدور المقبل من المونديال.

خالد جاسم النصف – اللاعب السابق لمنتخب البحرين لكرة القدم

جاسم النصف.. اللاعب السابق لمنتخب البحرين لكرة القدم admin

1 الانطباع عن الإفتتاح هو النجاح والابهار من قبل أن نشاهد الحفل.. والسبب لأن قطر عودتنا على التميز دائما حين نظمت العديد من الاحداث والفعاليات الكبيرة.. لذا لم يخرج حفل افتتاح المونديال عن منطقة الابهار بل كانت هناك رسائل عدة نطق بها الحفل.
2 رسائل قطر للعالم كانت مباشرة وواضحة.. تنظيم اكبر حدث رياضي على مستوى العالم لم يمر مرور الكرام عند الأخوة في قطر، فبعد الحملات المغرضة على دولة قطر جاءت اللحظة لتفنيد كل تلك المزاعم حيث بانت الصورة واضحة للكل وتصحيح الأمور المغلوطة.. كذلك أظهرت قطر تسامح الدين الإسلامي مع مختلف الملل والاديان وايضا على الغير احترام تعاليم ديننا الإسلامي لذا منعت الخمور والتبشير للمثلية الجنسية والعياذ بالله
3 البطولة بدأت بمستويات قوية ونسبة تهديف لا بأس بها.. الأجمل ما شاهدنا اليوم من فوز السعودية على احد المرشحين المنتخب الأرجنتيني وايضا تعادل تونس أمام الدنمارك بمستوى مبشر واعتقد بأن المغرب سائره على نفس الدرب مع رجاءنا بظهور المنتخب القطري بمستوى افضل في الدور الثاني


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى