كتاب الرائ

عنف المساجد !

اوراق

عصام فطيس

مايصلنا بين الحين والاخر عن العنف الذي يتبعه محفظو القرءان في المساجد والمدارس المختصة ضد الطلاب الذين يسعون لحفظ كتاب الله أمر مستغرب ولا يمكن السكوت عليه ؛ ففي حادثة جديدة قام احد المكلفين بتحفيظ الطلاب في جامع (عبدالله بن عمر؛ بالمدينة السياحية بطرابلس والمعروف بإسم جامع قشقش ويدعي ( ب. ب) بتعنيف الطالب ( أ.ن) وزميل له لمجرد ان احدهما سأل زميله عن آخر سورة تمت قرءاتها وإعتدي عليهما بالضرب المبرح صفعا ولكما أمام زملاءهما ؛غير مبال بصغر سنهما واعمارهما الغضة ليترك آثاره حقده وساديته على جسديهما .
هذا الفعل تكرر عديد المرات مع طلبة المسجد .
وامام تكرار هذه المعاملة اللانسانية في حق ابناءنا من قبل بعض المحفظين ندعو الهيئة العامة للاوقاف لوضع حد لعنف محفظيها في المساجد والمدارس القرآنية فمن غير المعقول ان يلجأ محفظيها للعنف المبالغ به لتحفيظ كلام الله ؛ المطلوب منهم أن يحببوا النشء الصغير في كتابه الكريم لا أن ينفروهم .
تابعوا محفظيكم وكونوا اكثر دقة في اختيارهم ؛ ابناء الناس امانة بين ايديكم ولم يكن تعليم القرءان الكريم بهذا الاسلوب والعنف ؛ إهتموا بهذا الجانب قدر إهتمامكم بأناقتكم !
الله سبحانه وتعالي يقول في كتابه الكريم مخاطبا الرسول صلي الله عليه وسلم بسم الله الرحمن الرحيم ( لو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك ) صدق الله العظيم ..
هذا والمولي يخاطب رسوله الكريم ؛ فما بالك بعباده .
عصام فطيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى