الرياضة

 لتعويض رحيل هندرسون وفابينيو- ليفربول يحدد 8 نجوم

تلقى المدرب الألماني يورغن كلوب مفاجأة بتغيير شبه كامل في خط وسط فريقه

يعيش ناديليفربولالإنجليزي فترة إعادة بناء لفريقه الأول لكرة القدم بعد موسم مخيب للآمال حقق خلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الأولى منذ موسم (2015 – 2016) الذي كان أول مواسم الفريق تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

وقبل بداية الموسم الجديد الذي سيسعى خلاله “الريدز” إلى استعادة موقعه في دائرة المنافسة على لقب الدوري وكأس رابطة الأندية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي إضافة إلى المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، كان المدرب كلوب يعلم أنه على وشك خسارة ثلاثة من لاعبي خط الوسط هم جيمس ميلنر ونابي كيتا وأليكس أوكسليد تشامبرلين، إذ سمح لهم النادي بالرحيل بعد نهاية عقودهم في يونيو (حزيران) 2023، لكن المفاجأة أن الفريق أصبح على وشك فقدان اثنين من أعمدة وسط ملعبه هما القائد جوردان هندرسون والبرازيلي فابينيو بعد موافقتهما على الانتقال إلى الدوري السعودي، بحسب ما ذكرت تقارير صحافية بريطانية.

ومن المنتظر أن يعلن خلال الساعات المقبلة انتقال لاعب الوسط الإنجليزي المخضرم هندرسون (33 سنة) إلى نادي الاتفاق السعودي، الذي تولى إدارته الفنية أسطورة ليفربول وقائده الأسبق ستيفن جيرارد، إذ أكدت تقارير إعلامية بريطانية أن “الريدز” وافق على عرض الاتفاق لشراء هندرسون في مقابل 12 مليون جنيه استرليني (15.4 مليون دولار)، فيما اقترب فابينيو من ارتداء قميص الاتحاد السعودي في مقابل 40 مليون جنيه استرليني (51.3 مليون دولار).

وبحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن مسؤولي ليفربول وضعوا قائمة تضم ثمانية لاعبي وسط، ليكون الاختيار من بينهم لتعويض رحيل فابينيو وهندرسون.

ويأتي لاعب خط وسط ساوثهامبتون روميو لافيا البالغ 19 سنة في صدارة القائمة، وتبلغ القيمة المطلوبة للتعاقد معه حوالى 50 مليون جنيه استرليني (64 مليون دولار)، أما ثاني الأسماء المطروحة على طاولة ليفربول فهو لاعب كريستال بالاس شيخ عمر دوكوري البالغ 24 سنة.

ويبرز اسم لاعب الوسط المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا الإيطالي، الذي تألق مع منتخب “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكان هدفاً لنادي برشلونة الإسباني.

أما باقي اللاعبين المرشحين للانتقال إلى إستاد “أنفيلد”، فهم الهولندي ريان غرافينبيرش، والفرنسي أورلين تشواميني لاعب ريال مدريد الإسباني الذي يعد أحد المواهب الشابة المميزة في أوروبا، وكالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي، وجواو بالينيا لاعب فولهام، وخيفرين تورام لاعب وسط نيس الفرنسي ونجل المدافع الفرنسي السابق ليليان تورام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى