الرياضة

بأكبر صفقة في تاريخ الكرة، هل يضم الهلال السعودي مبابي؟

يرصد “الزعيم” مليار يورو للحصول على توقيع قائد المنتخب الفرنسي من باريس سان جيرمان

يبدو أنه لا سقف لطموحات أندية الدوري السعودي للمحترفين في ما يتعلق بصفقات استقطاب لاعبي النخبة عالمياً خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إذ أشارت تقارير صحافية أوروبية إلى اقتراب النجم الفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان من الانتقال إلى الهلال السعودي في صفقة من المنتظر أن تكون الأكبر في تاريخ كرة القدم وربما الرياضة بوجه عام، وقد تصل إلى مليار يورو (1.1 مليار دولار).

وكتب الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في الانتقالات في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، “قدم الهلال عرضاً رسمياً لباريس سان جيرمان لبدء محادثات مع كيليان مبابي في مقابل 300 مليون يورو (333 مليون دولار) وهو رقم قياسي”.

وأكد رومانو أنه لا توجد أية محادثات بين الهلال ومبابي (24 سنة) على رغم سماح باريس سان جيرمان للنادي السعودي ببدء مفاوضات مع اللاعب على البنود الشخصية في العقد.

ولا يزال باريس سان جيرمان مقتنعاً بأن مبابي وافق بالفعل على عقد مع ريال مدريد الإسباني بداية من صيف 2024.

وكشف الصحافي في شبكة “سي بي أس” جيمس بينغ أن الهلال مستعد لتقديم حزمة رواتب لمبابي بقيمة 700 مليون يورو (776.8 مليون دولار) مدة موسم واحد، ثم سيكون له الحرية في الانتقال مجاناً إلى ريال مدريد لتحقيق حلم طفولته.

وأكد تقرير لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أن مسؤولي باريس سان جيرمان على أتم استعداد لقبول العرض السعودي، ليكون خير نهاية لمسلسل الشد والجذب مع مبابي الذي كان يسعى إلى البقاء حتى نهاية عقده في يونيو (حزيران) 2024، قبل الانتقال مجاناً لريال مدريد.

وأصبح الهلال، بطل دوري أبطال آسيا في الموسم قبل الماضي، أكثر الأندية السعودية والآسيوية إنفاقاً على الصفقات خلال الصيف الحالي بدفع 118 مليون يورو (131 مليون دولار) لضم ثلاثة نجوم عالميين، هم البرتغالي روبين نيفيز من ولفرهامبتون الإنجليزي، والصربي سيرج ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو الإيطالي، وقلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي.

وكانت صحيفة “ديفنسا سنترال” الإسبانية كشفت عن جهود الإدارة العليا لسان جيرمان لإقناع مبابي بالتخلي عن حلم طفولته بالانتقال إلى ريال مدريد، مشيرة إلى وجود خطة للتفاوض مع اللاعب على بنود عقد جديد بإجمال راتب يتخطى المليار يورو لمدة تزيد على 10 مواسم، ليكون عقداً مدى الحياة أو حتى نهاية مسيرة اللاعب الفائز بكأس العالم 2018.

وعاد مبابي إلى تدريبات باريس سان جيرمان الإثنين الماضي بعد نهاية فترة الإجازة الصيفية، وأصر على استكمال الموسم الباقي في عقده قبل الرحيل مجاناً في الصيف المقبل.

وكان مبابي نال إعجاب ريال مدريد لفترة طويلة، وذكرت تقارير أن العملاق الإسباني سبق أن تقدم بعرض وصلت قيمته إلى 200 مليون يورو (215.50 مليون دولار)، لكنه رفض عام 2021.

وخلال الصيف الماضي كاد مبابي يرحل إلى ريال مدريد بعد نهاية عقده السابق قبل نهائيات كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر المالكة لنادي باريس سان جيرمان، ثم فجأة مدد عقده مع بطل فرنسا.

من جهة أخرى ذكرت تقارير صحافية فرنسية وإسبانية أن مسؤولي برشلونة الإسباني فتحوا خطوط اتصال مع النادي الباريسي لمناقشة إمكان التعاقد مع مبابي، إذ يود برشلونة وضع عدد من لاعبيه ضمن الصفقة، إذ لا يمتلك النادي الكتالوني الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مثل هذه العملية، بخاصة بعد ظهور عرض الهلال السعودي.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية أبدت أندية عدة من بينها تشيلسي ومانشستر يونايتد وإنتر ميلان وتوتنهام اهتماماً بضم مبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى