الرياضة

ستيف كلارك يُشيد بجوهرة منتخب إسكتلندا

قال ستيف كلارك مدرب إسكتلندا إن بيلي جيلمور يملك مستقبلا باهراً بعدما قدم لاعب تشيلسي أداء رائعاً في مشاركته الأولى في التشكيلة الأساسية في التعادل بدون أهداف مع إنجلترا في بطولة أمم أوروبا يوم الجمعة.
وشارك جيلمور في مباراته الأولى مع إسكتلندا كبديل ضد هولندا في وقت سابق من الشهر الحالي لكن كلارك ألقى به في “معركة بريطانيا” أمام إنجلترا منذ البداية باستاد ويمبلي في المجموعة الرابعة.
وبدا اللاعب البالغ عمره 20 عاماً غير خائف وساعد إسكتلندا على إبطال مفعول إنجلترا لتحصد بلاده نقطة أحيت آمالها في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب لأول مرة في تاريخها لو انتصرت على كرواتيا في ختام المجموعة يوم الثلاثاء.
وأبلغ كلارك مؤتمراً صحفياً : “عندما تملك لاعباً بإمكانات بيلي جيلمور فلا تعد مشاركته منذ البداية مخاطرة”.
وأضاف : “عندما تشركه فأنت تتوقع منه ما فعله وهو الحفاظ على الكرة والتحكم في اللعب في وسط الملعب ويجب أن يكون التوازن في الفريق جيداً لمساعدة بيلي”.
وتابع : “كان أمراً رائعاً أن يشارك بيلي منذ البداية في هذه الموقعة الكبيرة لأنه لاعب كبير وقلت منذ فترة طويلة إنه مستقبل الكرة الإسكتلندية”.
وأردف قائلاً : “لعبنا بشكل جيد. كان يجب علينا أن نكون أقوياء في الدفاع ونجتهد لمنع إنجلترا من صنع الفرص عند امتلاكها الكرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى