ليبيا

الدبيبة يؤكد تمكن ليبيا من استعادة موقعها الطبيعي في الملتقيات الاقليمية والافريقية والمغاربية .

أكد رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” ، تمكن ليبيا من استعادة عافيتها وموقعها الطبيعي في خارطة الانشطة والملتقيات الاقليمية والافريقية والمغاربية .

ورحب ” الدبيبة ” في افتتاح المنتدي العلمي الذي ينظمه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بلاتحاد الافريقي ، اليوم بطرابلس بالمشاركين فيه من مختلف الدول الافريقية من مسؤولين وخبراء بالاتحاد الافريقي واتحاد المغرب العربي .

 وأوضح أنه قبل أيام قليلة انعقد المؤتمر التاسع للمرأة العربية بمشاركة عربية واسعة ، وكذلك المؤتمر 31 لمديري وعمداء المعاهد العليا للقضاء بالمنطقة العربية ، ومن خلال مجموعة من الاجتماعات على المستوى الوزاري عربيا وافريقيا وعلي مستوى الخبراء ورجال الاعمال والصناعة من خلال الندوات العلمية والمعارض التي استضافتها العاصمة طرابلس خلال العام الماضي وبداية هذا العام .

 وقال ” الدبيبة ” إن حضوركم الافريقي المتميز اليوم في طرابلس وفي أبرز مشاركة افريقية منذ اكثر من 10 سنوات ، واستضافة ليبيا لاعمال هذا المجلس هو تأكيد على العمق الافريقي لبلادنا والذي لم يتخل عنه الليبيين ولم تتغير مواقفهم الداعمة للاستقرار والتنمية .

وأضاف أن المنتدى يناقش مسألة الدعم المجتمعي للمسارات الانتخابية وبناء المؤسسات وهو يتوافق مع دعوة حكومة الوحدة الوطنية للاستفادة من خبرات الدول الناجحة التي استطاعت التحول من عنف الاستبداد الى السلام والتداول السلمي على السلطة في كثيرٍ من الدول الافريقية والعالمية .

ولفت رئيس الحكومة إلى أن المنتدى سيساهم في تبادل الخبرات والمعارف حول دور المجتمع المدني في مرحلة التحول الديمقراطي ومن شأنه أن يعزز من تجربة المجتمع المدني الليبي الذي بدأ خلال العامين الماضيين يحدثُ فارقاً واضحاً في المشهد العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى