ليبيا

تمديد فترة تسجيل الناخبين أسبوعين إضافيين

د السائح يعلن

 اعلن د  عماد السائح رئيس  مجلس ادارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات  تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين أسبوعين إضافيين ، تمتد إلى يوم 17 من شهر أغسطس الجاري  .

جاء ذلك   خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  د السائح  اليوم الاثنين   بحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ووزير التعليم  د. موسى المقريف، وعضوي مجلس المفوضية  عبدالحكيم الشعاب و   رباب حلب والمدير العام   د. يحيى الجديد، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، ووكالات الانباء والفضائيات وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

وأوضح د. السايح في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن هذا التمديد جاء استجابة لمطالب  تيارات الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق، وأيضا لما شهدته عملية التسجيل من إقبال كبير وصل إلى أكثر من (30) ألف مسجل في اليوم، وبهذا أصدرت المفوضية القرار رقم (37) لسنة 2021 بتمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين أسبوعين إضافيين .

واضاف د السائح أن المفو ضية قامت باطلاق عملية تحديث لسجل الناخبين في اطار التحضير لاستحقاقات 24 ديسمبر  شهدت هذه العملية اقبال منقطع النظير وصلت فيها معدلات التسجيل الى مستويات غير مسبوقه وحققت ارقاما لم تكن متوقعة وصلت الى اكثر من 30 الف مسجل في اليوم الامر الذي دفع  منظمات المجتمع المدني وتيارات الراي العام الى المطالبة بتمديد المدة الزمنية لهذه العملية والتي تنقضي بتاريخ هذا اليوم الموافق 2 أغسطس 2021 .

وأكد السائح أن  معدلات الاقبال على التسجيل معدلات موجبة   و مركز الاتصال 1441  استقبل اعداد غير متوقعة من المكالمات وصلت الى اكثر من 100 ألف مكالمة في اليوم الواحد الامر الذي شكل ضغعطا على منظومة الاتصال ادي الى عدم قدرتها على استقبال هذا الكم الهائل من المكالمات وفي سبيل مواجهة هذا الامر اتخدت المفوضية جملة من الاجراءات التي تهذف الى تخفيف الضغظ على المنظمة بما يتيح استجابتها لعدد اكبر من طلبات الناخبين .

وأشار السائح إلى أن  تحديث سجل الناخبين الموجهة للجاليات الليبية المقيمة في الخارج   ستنطلق يوم 17 أغسطس ولمدة ثلاثين يوما تنتهي يوم ا لاربعا ء 15 سبتمبر 2021 وستتم هذه العملية عبر الربط المخصص لهذا الغرض على موقع المفوضية في شبكة المعلومات الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى