ليبيا

 إفتتاح ملتقى ومعرض ليبيا الدولي للتعليم والتدريب

انطلقت اليوم الأحد، بطرابلس، فاعليات ملتقى ومعرض ليبيا الدولي الثالث للتعليم والتدريب “تحت شعار ملتقى صناع المستقبل”. 

ويشرف على المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، وزارة التعليم التقني والفني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

ويهدف المعرض إلى الاطلاع على آخر التطورات في مجال التعليم والتدريب من أجل مواكبة التطور الحاصل في هذا المجال وإعداد جيل بقدرات تعليمية وتقنية عالية.

وشهد افتتاح الملتقى عرض لوحات فنية تعليمية لعدد من الطلاب بالمدارس، وتشارك في المعرض شركات ومراكز مختصة في مجال التدريب والتأهيل والتطوير والاستشارات، واستيراد الأدوات المكتبية والحاسب الآلي.

وحضر الافتتاح وزير التربية والتعليم موسى المقريف ووكلاء وزارات التعليم التقني والفني والعمل والتأهيل والرياضة والشباب، وممثلي الشركات الراعية وعدد من المهتمين بمجالات التدريب.

وأكد وزير التربية والتعليم “موسى المقريف” أهمية مثل هذه المعارض وضرورة دعمها بالشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة لإعداد أجيال ذات قدرات تعليمية ومهنية عالية.

وقال المقريف إن العديد من المشروعات سترى النور من خلال هذا الملتقى، وسيكون فرصة للمنافسة بين الشركات المحلية والعربية والدولية في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات .

وأضاف أن الملتقى سيمثل فرصة سانحة للاطلاع على مشروعنا للتعليم الاستدراكي الذي قطفنا ثماره خلال العام الماضي وحقق الأهداف التي أقيم من أجلها.

 وأعرب وزير التربية والتعليم عن شكره لكل المساهمين في تنظيم الملتقى وكل من بذلوا جهودا مضنية لتنظيمه، وكل المشرفين عليه وهم وزارات التربية والتعليم والتعليم التقني والفني والشباب والرياضة ومجلس التخطيط الوطني ومركز التنمية البشرية.

ومن جهتها قالت وكيلة وزارة التربية والتعليم للشؤون التربوية “مسعودة الأسود” إن مواكبة التطور الذي يشهده العالم صار أمرا ضروريا وملزما لكل من يتولى أمر القطاعات المختلفة.

وشددت على أهمية الاطلاع الدائم والمستمر على كل جديد في مجال تطوير التدريب والاستشارات والتعليم التقني، من خلال المعارض والمؤتمرات التي تعد أمرا مهما يجمع بين أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص ويدفع نحو أبراز الموارد البشرية الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى