الاقتصادية

مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يواصل حملته :

ضبط مخالفات جسيمة بسوق اللحوم في الحي الإسلامي بطرابلس

مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يواصل حملته :

ضبط مخالفات جسيمة بسوق اللحوم في الحي الإسلامي بطرابلس

الاسلامي admin

ضمن حملة الأمن الغذائي والدوائي التي كانت قد انطلقت منذ عدة أشهر ، قام أعضاء التفتيش التابعين لمركز الرقابة على الأغذية والأدوية بحملة تفتيشية على سوق الحي الاسلامي لبيع اللحوم الحمراء ومن خلال الجولة تبّين وجود مخالفات جسيمة . ووفقا لموقع المركز تبين أن البيئة المحيطة بالسوق ملوثة بملوثات مختلفة منها الصرف الصحي والمياه الجارية و الدماء المسفوحة ، و الأتربة وروث الحيوانات والنظافة العامة للمحلات غير سليمة ، ووجود السوق داخل حي سكني ذو كثافة سكانية كبيرة ، وهذا يَعُد مخالفاً للضوابط المعمول بها . كما أوضح مركز الرقابة على الأغذية والأدوية ان طريقة عرض اللحوم على الطريق العام يجعلها عرضة للذباب والحشرات وعوادم السيارات والاتربة والمباني والمحلات غير مطابقة للمواصفات المعمول بها في بيع وتداول اللحوم من حيث الموقع والادوات المستعملة والاواني وعملية جمع النفايات وشطف الماء الجاري المختلط بالدماء وبقايا اللحوم ، وكذلك وسائل النقل المكشوفة, بالإضافة إلى وجود عمال أجانب لا توجد لديهم شهائد صحية وعدم ارتداء الزي المعمول به, وخلص التقرير الى الحالة السيئة للسوق وتم احالته الى الجهات الضبطية المختصة لتصحيح الاوضاع .

وفي ذات الحملة قام فرع جهاز الحرس البلدي بطرابلس الأحد الماضي بإغلاق 15 محلّا بالشمع الأحمر في منطقة سوق الجمعة . ومن بين هذه المحال التجارية قصّابين ومواد غذائية وصيدليات، ليس لديهم تراخيص مزاولة ، إضافة إلى تقصير واضح في  النظافة العامة ، مع ثبوت بيع مواد منتهية الصلاحية ، و قد تم إحالة أصحاب المحال المخالفة إلى التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم . كما جرى قفل عدة مقاه ، و العيادة الطبية بمجمع ذات العماد  .

كما استهدفت الجولة التفتيشية المقاهي داخل أبراج ذات العماد ، حيث ضبطت عدة مخالفات قانونية ، من بينها عدم الاهتمام بالنظافة العامة ، وعدم وجود التراخيص ، وعدم وجود شهائد صحية للبعض ، إضافة إلى عدم ارتداء الزي أثناء مزاولة المهنة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى