الصحية

مخازن الامداد الطبي تستلم” 3″ حاويات “40”قدم تحوي لقاح ” الروتا ، الرئوي”

طرابلس 6 اكتوبر 2020م

خاص -هشام الصيد

استلمت مخازن جهاز الإمداد الطبي طرابلس مساء امس الاثنين شحنة تطعيمات الأطفال تضم “3” حاويات “40”، قدم مبردة تحوي لقاح كل من ” الروتا، الرئوي”، الموردة من شركتي”m.s.d”،bfizer”، بعد وصولها من مطار مصراتة واستكمال أجراءتها التفتيشية والرقابية  من قبل عضو قسم التسريح الجمركي التابع للجهاز.

الشحنة التي استلمها أمين مخزن الحلقة الباردة الدكتور” عبدالمنعم العوزي”،، وعضو لجنة الفحص والاستلام السيد” ناصر رباب”، اللذان أكدا بأنها ستعمل على سد العجز في تطعيمات أعمار كل من:- ” الشهرين ، الأربعة  أشهر، الستة أشهر”، التي سجل بها نقصاً خلال الأسابيع الماضية.

وقام  المختصين في المخازن فور استلام الشحنة بحفظها بعد قراءة المؤشرات الحرارية الخاصة بها، التي سيتم توزيعها على فروع الجهاز وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق تمهيدا لمنحها لمستحقيها من الأطفال عن طريق وحدات التطعيمات بالمرافق الصحية.

 هذا وكانت مخازن الجهاز قد استلمت خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين أكثر من عشرة حاويات أربعين قدم تحتوي على لقاح كل من ” شلل الأطفال، السداسي، الخماسي، داء الكلب، الحمى الصفراء ، الثلاثي، الرباعي”، الذي يدخل في تطعيمات تلاميذ المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى