الصحية

توريد مشغلات غسيل الكلى ولقاح الأنفلونزا الموسمية و”البي سي” الخاص بالمواليد

الامداد الطبي خلال اسبوع

  • عنوان فرعي
  • –           مدير إدارة المخازن ” خيري القيلوشي”
  • –          = وصول الشحنات في الوقت المناسب لسد العجز الذي عانت منه المراق الصحية طيلة الأسابيع الماضية
  •  
  •  
  •  

خاص

استلمت مخازن جهاز الإمداد الطبي في ” شارع الزاوية”  خلال اليومين الماضيين عدد “4 “، ثلاجة مبردة  سعة أربعين قدم تحوي لقاح الأنفلونزا الموسمية ،ولقاح الالتهاب السحائي  الذي سيمنح لعمر “9” أشهر والسنة الموردة من شركة”سانوفيSANOFI” بعد وصولها من مطار مصراتة واستكمال أجراءتها التفتيشية والرقابية  من قبل عضو قسم التسريح الجمركي التابع للجهاز.

 = الفحص والاستلام

وقام باستلام الشحنة رئيس لجنة الفحص الدكتورة” نوال الصادق”، وعضو اللجنة السيد” ناصر رباب، ومشرف مخزن الحلقة الباردة الدكتور”عبدالمنعم العوزي”، بحضور رئيس قسم  التوزيع بالجهاز الدكتور” عبدالله طلوز”، وفور استلامها  قام المختصين في المخازن   بحفظها بعد قراءة المؤشرات الحرارية الخاصة بها، والتي سيتم توزيعها على فروع الجهاز والمستشفيات وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق بعد إتمام الإجراءات  الرقابية ونتائج التحاليل المخبرية.

= انفلونزا موسمية

وأكد ” العوزي”،  و” الصادق” بأن شحنة الأنفلونزا الموسمية سوف تمنح لكبار السن الذين يعانون من الأمراض المزمنة والعاملين في قطاع الصحة بمختلف تخصصاتهم فيما وصول شحنة الالتهاب السحائي لسد العجز الذي عانت منه المستشفيات والمرافق الصحية طيلة الأسابيع الماضية وستتوالى وصول الشحنات غلى مخازن الجهاز خلال  الأيام والأسابيع القادمة.

= مشغلات الكلى

 كما استلمت مخازن الجهاز في منطقة  ” البيفي” كذلك عدد “16”، حاوية سعة “40” قدم  تحتوي على مشغلات غسيل الكلى الدموي بعد استكمال الإجراءات الجمركية والرقابية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.في ميناء طرابلس البحري.

 وحضر استلام الشحنة مدير ادارة المخازن والتوزيع الدكتور” خيري القيلوشي”، الذي أكد بأن وصولها جاء في الوقت المناسب قبل نفاذ  مخزون المشغلات لدى مراكز الغسيل والتي تكفي إلى نهاية العام الحالي، موضحاً بأن الشحنة تحتوي على”90″، ألف غسلة منها عدد” 75″، الف  غسلة لمراكز غسيل كل من المنطقة الغربية ، الوسطى، الجنوبية، فيما خصص للمنطقة الشرقية  عدد” 15″ ، ألف غسلة ستصل إلى ميناء بنغازي خلال اليومين القادمين.

 وطالب” القيلوشي”، الجهات ذات  العلاقة الإسراع بفتح أوامر شراء جديدة لتوفير احتياجات مراكز الغسيل من  المشغلات لضمان توفير مخزون يكفي لأشهر قادمة.

 = مراكز الغسيل

 وفور تفريغ الشحنة باشر المسؤولين في المخازن توزيعها باستلام مندوبي مراكز غسيل كل من ” الشط ، جنزور، ، مصراته، تاجوراء”، مخصصاتهم.

 وأكد المسؤولين في المخازن تواصلهم مع باقي مراكز الغسيل في كل المناطق الحضور على وجه السرعة  لاستلام مخصصاتهم خلال “24” ساعة القادمة، ولازال العمل مستمر بالمخازن لتفريغ الشحنات وتوزيعها على المراكز التي حضر مندوبيها لاستلام مخصصاتها

 = لقاح المواليد

 هذا و استلمت المخازن شحنة تحوي لقاح”B.C.G “، الخاص بالمواليد بعد وصولها من مطار مصراتة.

 وقام باستلام الشحنة عضو لجنة الفحص السيد” عبدالناصر رباب”، ومشرف مخزن التطعيمات السيد”مراد هويسة”، وفور استلامها قام المختصين في المخازن بحفظها بعد قراءة المؤشرات الحرارية الخاصة بها بحضور مندوب عن شركة “الريادة”، المكلفة بالتفتيش على الشحنات من قبل الجهاز ، والتي سيتم توزيعها على فروع الجهاز والمستشفيات وإدارات الخدمات الصحية بالمناطق بعد إتمام الإجراءات الرقابية ونتائج التحاليل المخبرية.

= سد العجز

وأكد ” رباب”، بأن هذه الشحنة العاجلة تحتوي على “420” ألف جرعة لسد العجز الذي عانت منه أقسام النساء والولادة بالمستشفيات والمرافق الصحية طيلة الأسابيع الماضية، وان الشحنات الخاصة بالتطعيمات لجميع الأعمار المستهدفة ستصل تباعا خلال الأيام ولأسابيع القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى