الصحية

– رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي طرابلس:-

  •  
  • –          =  على مراكز غسيل الكلى إيفاد مرضاهم لإجراء عمليات القسطرة الدائمة بإيصال المريض بجهاز الغسيل في منطقة الرقبة أو الصدر

خاص

دعا رئيس قسم جراحة الأوعية الدموية  بالمستشفى الجامعي طرابلس الدكتور ” مصطفى نوم”، مراكز غسيل الكلوي في كل مناطق ليبيا إيفاد مرضاهم لإجراء عمليات” الكستلة”، الخاصة بتوصيل المريض بجهاز الغسيل، وعمليات القسطرة الدائمة التي قام المستشفى بتوفيرها مؤخراَ  الخاصة بإيصال المريض بجهاز الغسيل في منطقة الرقبة أو الصدر الذي اثبت نجاحها  خلال الأسابيع الماضية.

وأشاد بالجهود التي يبذلها العاملين في القسم بمختلف تخصصاتهم خدمة للمرضى الذين يتوافدون عليه من كل مناطق ليبيا  على مدار الساعة والذي يشتغل بنظام الطوارئ وبكادر وظيفي متخصص من طبيب مبتدئ” حديث التخرج” إلى استشاري.

وأعلن في السياق نفسه إجراء أكثر من “300” ، عملية جراحية سنوياً مابين بسيطة  وكبرى ومعقدة، بالإضافة للعمليات التي أجريت بعد استئناف العمل في وحدة عمليات القسطرة الطرفية بعد توقف خمس سنوات .

 وشدد على أهمية التمريض التخصصي الذي يعاني منه المستشفى في جميع الأقسام  رغم وجود كفاءات ليبية لها باع في هذا المجال استفادت من الخبرات الأجنبية التي اشتغلت بالمستشفى خلال السنوات الماضية والتي لاتستطيع سد العجز الحالي الذي يعود بالسلب على الخدمات التي تقدم للمرضى ، ودعا إدارة التمريض بالمستشفى العمل على ضخ دماء جيدة لدعم الأقسام الإيوائية .

 كما أشاد بالاهتمام الذي يوليه مدير عام المستشفى الدكتور ” نبيل العجيلي”، بالقسم والعمل على توفير كل الإمكانيات التي يحتاجها حتى يتمكن من أداء الهام الموكلة لها خدمة للمرضى باعتباره الوحيد التي تجرى فيه العمليات الكبرى والمعقدة ووجهة المرضى من كل مناطق ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى