ثقافة وفنون

ليبيا تشارك بالمهرجان العربي الموسيقي الصغير بتونس

تحت شعار :

(( الموسيقي الصغير ..امتداد المستقبل لعمق الثراث .. ))

ليبيا تشارك بالمهرجان العربي الموسيقي الصغير بتونس

بالمسرح البلدي سوسة

في إطار الأنشطة السنوية التي تنظمها جمعية الانس الموسيقية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية المندوبية الجهوية بسوسة .. يجري العمل على قدم وساق خلال هذه الأيام التجهيز والإعداد لوضع اللمسات الأخيرة لمهرجان يهتم بالموسيقي الصغير .. ولاول على مستوى الوطن العربي ..تحت شعار (الموسيقي الصغير ..امتداد المستقبل لعمق الثراث) والذي سيقام بمدينة سوسة التونسية بداية من 15 مارس للعام 2019.. بالمسرح البلدي سوسة.

وبحسب ما أوضح السيد /الاسعد الموخر مدير المهرجان أن المهرجان في دورته السابعة… بمدينة سوسة التونسية .. حيث أنه وبعد أن أقيم خلال الدورات الست السابقة على المستوى الوطني وتميز بحسن التنظيم وإفراز مواهب متميزة .. تسعى هيئة المهرجان في جعله عربيا في دورته السابعة ..حيث تم التواصل مع عديد المواهب من خلال عديد المعاهد والجمعيات الموسيقية والثقافية في مجالي العزف والغناء داخل تونس وخارجها سوى على مستوى المؤسسات  في ذات المجال أوعلى مستوى الافراد  ممن يرغبون في الترشح (من سن 6 سنوات إلى سن 16 سنة) لغرض الحصول على دعوة رسمية للمشاركة بالمهرجان ، وذلك بإرسال مقطع فيديو أو  تسجيل صوتي  في مجال العزف أو الغناء لا يزيد عن 4 دقائق ويفضل أن يكون المقطع نابع عن الموروث الثقافي كلمةً ولحناً للدولة المشاركة..  ومن تم يحال على لجنة الانتقاء لكي يتم إرسال الدعوة الرسمية للمشاركة في حال تم اختياره.

وفي حديث للسيد/الامين هامان- منسق العلاقات والاعلام بالمهرجان أكد على أن من أهم أهداف المهرجان هو  ترسيخ الهوية الموسيقية لكل دولة وتثمين الموروث الموسيقي العربي  مع تنمية شعور المحبة والسلام بين الأطفال وتنشئتهم على قيم التسامح والاعتدال و نبذ العنف و قبول الآخر  مما يؤكد التقارب بين أبناء الوطن العربي وتبادل التجارب والانفتاح على الموروث الموسيقي للآخر بالإضافة إلى اكتشاف المواهب في سن مبكرة لرعايتها  وتوجيهها  وتهيئة الفرص أمامها لتساهم في إثراء المشهد الموسيقي العربي.

و تستعد ولاية سوسة للأحتفاء بهذا الحدث الفني الثقافي الاول من نوعه .. فالجدير بالذكر تعتبر هذه الدورة  اول بادرة على المستوى العربي في تبني مهرجان يهتم بالناشئين والمواهب الصغيرة في مجال العزف والغناء وبالأخص في مجال الموروث الثقافي.. وتأمل هيئة المهرجان أن تكون هذه الدورة  لبنة لانطلاقة مهرجان دولي في هذا المجال.. كما سيتم خلال فاعليات المهرجان تكريم الفنان الليبي المرحوم ( محمد حسن) الذي وافاه الاجل السنة الماضية بعد مسيرة فنية حافلة أشتهر بها على مستوى المغرب العربي وتشارك ليبيا بالموهبة إيهم حازم الفرجاني – عازف آلة القانون  والموهبة رشيد حسين رعيض الذي سيؤدي أغاني الفنان الراحل محمد حسن يصحبهم مدير فرقة الزمن الجميل – بنغازي  الاستاذ/ أحمد علي الزليتني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى