الاقتصادية

اختتام أعمال الاجتماع الموسع للجنة الاقتصادية لشمال وغرب أفريقيا حول أمن الغذاء والطاقة

مراكش.. من إدريس ابوالقاسم


أختتمت بمدينة مراكش المغربية عشية اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022 فعاليات الاجتماع الموسع للجنة الاقتصادية لشمال وغرب أفريقيا حول أمن الغذاء والطاقة .
وكانت اجتماعات اليوم الختامي قد بدأت بمواصلة أشغال اجتماع اللجنة الحكومية الدولية للمسؤولين والخبراء ببلدان الشمال والغرب الأفريقي باستعراض تطور الحالة الاقتصادية والاجتماعية في هاتين المنطقتين الإقليميتين ليتم اختتامها بمناقشة عامة.
وعقب استراحة قصيرة التأم الاجتماع مجددا جرى خلاله التطرق للقضايا النظامية باستعراض تقريرين عن أنشطة مكتب شمال أفريقيا، وأنشطة مكتب غرب أفريقيا التابعين للجنة الاقتصادية لأفريقيا عن الفترة من اكتوبر 2021 إلى سبتمبر 2022، وبرنامج عمل هذين المكتبين للعام المقبل 2023.
وبعد فسحة زمنية للنقاش تلتها استراحة غذاء التأم الاجتماع مجددا، بدأ باستعراض المبادرات الرائدة في نطاق اللجنة الاقتصادية لأفريقيا بعرض للدعم المقدم من اللجنة الاقتصادية لأفريقيا للدول الأعضاء بشأن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، واستعراض واعتماد توصيات اجتماع اللجنة الحكومية الدولية للخبراء الذي انعقد في اليوم الأول من فعاليات الاجتماع الموسع، تلى ذلك استعراض التوصيات الخاصة بكل من منطقتي الشمال والغرب الأفريقي.
وماهو جدير بالذكر أن الوفود المشاركة في الاجتماع الموسع العام الذي اختتمت فعاليه اليوم، بتحديد موعد ومكان انعقاد الاجتماع القادم للجنة الحكومية الدولية للخبراء مثلث 22 دولة من المنطقتين الإقليميتين بالقارة الأفريقية من بينها ليبيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى