الاقتصادية

أخبار في سطور

 

■ يسعى مركز البحوث والإستشارات والتدريب بجامعة طرابلس لتوسيع نطاق أبحاته العلمية من خلال منصة الباحث العلمي . ويملك مركز البحوث والإستشارات والتدريب قاعدة واسعة من الخبراء والاستشاريين والفنيين في مختلف ميادين المعرفة العلمية اللذين يمكن للمركز الاعتماد عليهم في القيام بمهامه .
■ بدأت بالمركز الليبى الكوري بطرابلس التابع لوزارة العمل والتأهيل فعاليات المرحلة الثانية من برنامج تدريب الباحثات عن العمل من الفتيات على مهارات التفصيل والخياطة , لتي ينظمها المركز بالتعاون مع مؤسسة GIZ الألمانية . وتشارك في هذه البرنامج التدريبي 35 من الفتيات من عديد المناطق ضمن مشاريع ريادة الأعمال .
■ نظّم المعهد الوطني للإدارة التابع لوزارة العمل والتأهيل أُولى برامجه التدريبية للعام الحالي 2020 في مجال ” تحديد الاحتياجات التدريبية”. البرنامج التدريبي الذي يمتد لأسبوع , يُنفذ في فروع المعهد في كلٍّ من ” طرابلس – بنغازي – سبها – مصراته – الزاوية – غريان” ويستهدف نحو (85) متدرباً.
■ أعلنت شركة تداول للتقنية عن توقيع عقد إصدار بطاقة (نجاح) مع مصرف الجمهورية.مبينة أن بطاقة (نجاح ) هي الأولى من نوعها في السوق الليبي من حيث الآمان والتطبيقات الذكية المصاحبة لها. ويستطيع حاملها التسوق في أكثر من 48 مدينة داخل ليبيا وبواقع أكثر من 5 آلاف نقطة بيع متعددة الخدمات وتحمل شعار تداول .
■ أطلق المصرف التجاري الوطني إصداراً جديداً لتطبيق “موبي مال” الإلكتروني يوفر عددا من الخدمات الجديدة ويربط الحسابات المصرفية بالخدمات الإلكترونية بخصوصية وأمان. واوضح المصرف عبر موقعه الالكتروني انه من بين هذه الخدمات, إمكانية إدارة البطاقات المالية مثل بطاقة ماستر كارد وأرباب الأسر بالإضافة إلى طلب بطاقة الصراف الآلي, إضافة إلى خدمة شحن محفظة سداد بسقف 500 دينار شهرياً .
■ أكد مصدر مسؤول بمصرف التجارة والتنمية طرابلس أنه لا أضرار تذكر نجمت عن الحريق الذي تعرض له المصرف صباح الأربعاء الماضي بسبب ماس كهربائي . وأن المصرف مستمر في تقديم خدماته للزبائن .
■ اللجنة الخاصة بميزانية الطوارئ المشكلة بالقرار (101) لوزير الحكم المحلي في العام 2018م , عقدت الأربعاء الماضي اجتماعها الحادي عشر لمتابعة ميزانية الطواريء للبلديات في ظل الظروف التي تمر بها المدن والمنطقة الغربية , ومناقشة بعض البنود المتعلقة بملفاتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى