الاقتصادية

اختتام فعاليات الدورة الثانية لمعرض الغذاء

  أكثر من (70) شركة محلية و(9) دول أجنبية شاركت بالمعرض

اختتام فعاليات الدورة الثانية لمعرض الغذاء

  أكثر من (70) شركة محلية و(9) دول أجنبية شاركت بالمعرض

  التأكيد على أهمية المعارض في تحريك سواكن الملف الاقتصادي الليبي

 اختتمت عشية الخميس الماضي فعاليات الدورة الثانية لمعرض الغذاء التي احتضنتها على مدى أربعة أيام أروقة معرض طرابلس الدولي .

وكانت فعاليات هذه الدورة للمعرض والتي لاقت نجاحا لافتا، زادته نسبة الزوار العالية زخما كبيرا ، قد انطلقت صباح الأثنين الموافق للرابع من شهر مارس الجاري ، بحضور وكيل وزارة الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني فتحي اونيس ، و رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض صلاح حمزة ، ومدير عام شركة الدولية محمد قرواش ، وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في ليبيا ، ومندوبي الشركات المشاركة في معرض ليبيا الدولي الثاني للغذاء .

وفي معرض كلمته بالمناسبة التي رحب فيها بمدراء الشركات الصناعية ، اثنى على أهمية الشراكة بين القطاع العام و الخاص لرقي و النهوض بالقطاعين الصناعي و الاقتصادي لليبيا ، شكر ” اونيس ” المشرفين على المعرض على حسن التنظيم  .

كما اثنى على مشاركة عدد من الشركات العالمية بالمعرض ، مشيرا لأهمية الدعم المباشر و غير المباشر للقطاعين العام والخاص ، مثلما أكد على حرص الوزارة لتذليل كافة الصعاب من أجل تعزيز ثقافة الشراكة للقطاع الصناعي الوطني ، و المساهمة في الاستقرار الاقتصادي بالبلاد ، و بعد عديد الكلمات التي أكدت على أهمية هذه الفعاليات لتحريك سواكن الملف الاقتصادي ، تم قص شريط الافتتاح ، تم الاطلاع على عين المكان ، ما عرضته الشركات الخاصة و العامة من سلع ومنتجات غذائية .

يشار إلى أن أكثر من (70) شركة محلية في مجال الأغذية بمختلف أنواعها و(9) دول أجنبية متمثلة في إيطاليا، تركيا، اليونان، أوكرانيا، سيرلانكا، الهند، المغرب الجزائر ، تونس شاركت في فعاليات هذه المعرض الذي يستهدف التواصل بين الشركات المحلية والدولية ، وعقد الشراكات بين رجال الأعمال ، بإتاحة الفرصة لهم للتواصل المباشر فيما بينهم ، إلى جانب الترويج للمنتجات الليبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى