الاقتصادية

وفد من الاتحاد الأوروبي يناقش بغرفة تجارة طرابلس ملف دعم التكامل الاقتصادي الليبي

دعم وتدريب رواد الأعمال الشباب

وفد من الاتحاد الأوروبي يناقش بغرفة تجارة طرابلس ملف دعم التكامل الاقتصادي الليبي

في إطار برنامج الاتحاد الأوروبي لدعم ليبيا في التكامل الاقتصادي ، والتنوع ، والاستخدام المستدام ، المدعوم من قبل الدول المانحة بالاتحاد الأوروبي بقيمة ” 8، 7 مليون يورو ” لتنويع الاقتصاد الوطني ، ودعم وتدريب رواد الأعمال الشباب وخلق بيئة ملائمة لعمل القطاع الخاص لإخراج الاقتصاد الليبي من خانة أحادية الموارد .

التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس 1 admin

وضمن عدة لقاءات واجتماعات سابقة في هذا الإطار ،عقد ظهر الأحد الماضي اجتماع تقابلي موسع بقاعة اجتماعات غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس التي تشكل حلقة التواصل المباشر مع بعثة الاتحاد الأوروبي للدعم ، ضم مدير عام الغرفة ومدراء الإدارات بها ،ومدير عام مركز تنمية الصادرات ، ومستشار وزارة الاقتصاد والصناعة ،وعدد من رجال الأعمال ، ومسؤول الملف الاقتصادي ببعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا والوفد المرافق له.

الاجتماع التي تواصل زهاء الساعتين ، ويعد الأول ضمن سلسلة من الاجتماعات التي ينوي البعثة عقدها مع الأطراف ذات العلاقة في الشأن الاقتصادي الليبي ، تطرق إلى العديد من النقاط ، تمحورت في كيفية تحقيق خطة الدعم لمستهدفاتها . من خلال رصد أراء ووجهات نظر القطاعين الخاص والعام .

ومن خلال النقاش المعمق الذي جرى خلال هذا الاجتماع ، وبعد استماع الوفد للعديد من الملاحظات والرؤى ، من قبل المدير العام بالغرفة ، ومسئول ملف دعم الأنشطة الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة ،ورجال الأعمال.

عبر مسئول الملف الاقتصادي عن شكره لغرفة تجارة طرابلس لحسن تنظيمها للاجتماع الذي اعتبره ناجحا ومهما لإنجاح مهمته المكلف بها ، مثلما شكر الحاضرين لحرصهم على حلحلة سواكن الملف الاقتصادي الليبي ، وعلى ملاحظاتهم القيمة بالخصوص ، ودون ملاحظاته ، واعدا بنقلها للجهات المسئولة بالاتحاد الأوروبي .

تفاصيل موسعة عن الاجتماع تطالعونها بعدد الثلاثاء القادم من صحيفة ليبيا الإخبارية .

غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس
غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى