الاقتصادية

وكيل الحكم المحلي يوقع اتفاقية تعاون مع معهد “سيام باري” بايطاليا

على هامش زيارته لمعرض ليفانتي للزراعة

طرابلس 7 أكتوبر 2023م

وقع وكيل وزارة الحكم المحلي لشؤون البلديات السيد “مصطفي التركي”، اليوم السبت ،اتفاقية تعاون مع معهد “سيام باري ” في مجال دعم ريادة الأعمال الزراعية وتعزيز وصول المزارعين إلى الخدمات الضرورية لتحسين الكفاءة والإنتاجية والابتكار في العمليات الزراعية، وذلك على هامش زيارته لمعرض ليفانتي للزراعة بايطاليا.

تضمنت الاتفاقية العديد من الأنشطة المهمة، التي تمثلت في توفير التدريب والتثقيف للمزارعين حول أحدث التقنيات الزراعية والممارسات الجيدة، بالإضافة إلى توفير الآلات الزراعية للمزارعين لتحسين البنية التحتية الزراعية واستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج الغذائي المحلي وتحسين جودة الحياة للمواطنين في البلديات المستهدفة، وللمساهمة في تعزيز الاقتصاد المحلي في تلك البلديات.

الجدير بالذكر ، أن الزراعة في بلديات الجنوب تعتبر مصدرًا مهمًا للدخل والاستدامة الاقتصادية لكثير من الأسر ، ولكنها تواجه تحديات عديدة تؤثر على كفاءتها وإنتاجيتها، وفي إطار كسر تلك التحديات تعكف الحكومة على تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج التي تستهدف تطوير القطاع الزراعي وتعزيز قدرات المزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى