كتاب الرائ

وقفة – عبث –

الصغير أبوالقاسم -

وقفة

عبث

الصغير أبوالقاسم

لقد عبث الأعداء بكل شيء بمقدراتنا وثرواتنا وتراثنا وحدودنا وقد نجد لهم العذر في ذلك العبث والإفساد والأضرار بنا لأنهم  يبحثون عن مصالحهم ونحن لا نهمهم في شيء .

ولكن أن ياتي هذا الضرر والانتهاك من قبل أبنائنا وبني جلدتنا فهذا هو المؤلم والباعث عن الأسف والامتعاض وسنقصر الحديث هنا عن العبث في مجال التراث الغنائي والموسيقي حيث يتم إعادة صياغة وتقديم بعض الأعمال الغنائية في صورة مشوهة مقززة وقد عبث بصورتها الجميلة ومقوماتها التراثية وسنتناول أخر هذه الأأعمال بالتحليل والنقد .

قام المغني أيمن الأعتر بتقديم عمل من التراث في صورة مشوهة مزرية من ناحية نطق الكلمات بالخطأ أو التصوير والإخراج غير المناسب للصورة والملابس والعمل عبارة عن كلمات وألحان شعبية قديمة “آه يادلالي مالك –” وتقول مرحبا ياسيدي ونقول مرحبا ياللاَ أي السيدة وليس كما ينطقها مشوهة لا لا أي حرف النفي ناهيك عن لباس المغني الغريبة وقد ارتدى القبعة وشوارع في بيئة أجنبية وموسيقى ليست الزكرة التى تظهر في الصورة .. أخيراً نتساءل أين الجهات المسؤولة عن التراث إن وجد والتي عليها الوقوف بقوة وقسوة وملاحقة هؤلاء العابثين بالتراث .. ولنا عودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى