ليبيا

وزير الحكم المحلي يناقش مع مؤسسة (GIZ) برنامج المشاركة المجتمعية والاقتصادية بالبلديات

طرابلس 4 ديسمبر 2023م

ناقش وزير الحكم المحلي السيد “بدر الدين التومي” ، اليوم الاثنين ، مع المدير الإقليمي للمؤسسة الألمانية للتعاون الفني (GIZ )السيد “مانفرد كارل فريديريش ” والوفد المرافق له ، تفاصيل تخطيط برنامج المشاركة المجتمعية والاقتصادية بالبلديات الذي تعتزم المؤسسة تنفيذه بعدد من البلديات بالتعاون مع الوزارة.

وتركزت النقاشات حول جملة من المواضيع المتعلقة بالموازنة العامة للبرنامج وأوجه صرفها و والعناصر الرئيسة للبرنامج ومحاوره وتفاصيل تدخلاته، بإلإضافة إلى إعادة تخطيط البرنامج بشكل مشترك بين الوزارة والمؤسسة بما يضمن تكامليته مع الخارطة الوطنية المعتمدة للوزارة.

وتطرق اللقاء، الى التأكيد على ضرورة التنسيق مع الوزارة في كل تفاصيل المشاريع المشتركة لاسيما فيما يتعلق بتكليف الخبراء لتقديم الدعم اللازم للإدارات الفنية بالوزارة.

وأكد السيد الوزير في سياق حديثه خلال اللقاء ، بأن الوضوح في الرؤية والاتفاق على تفاصيل المشاريع من بداية التصميم ، يضمن استدامة العمل المشترك ويجنب الوقوع في أي عثرات اثناء التنفيذ.

وجدد السيد الوزير تاكيده خلال اللقاء، بأن مهمة متابعة مشاريع التعاون الدولي ستوكل لطرف ثالث حيادي ومتفرغ لهذه المهمة فقط، وذلك حتى لا يتم تشتيت تركيز فريق العمل بالوزارة وإثقال كاهله باعمال إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى