محليات

وزير الحكم المحلي يناقش مع وفد (UN-Habitat) التعاون في مجالي التنمية العمرانية والتخطيط الحضري

طرابلس 30 أكتوبر 2023

ناقش وزير الحكم المحلي السيد “بدر الدين التومي رفقة وزير الإسكان والتعمير السيد” أبوبكر الغاوي” ، اليوم مع وفد من مكتب موئل الأمم المتحدة (UN-Habitat)، أوجه التعاون والتنسيق في مجالي التنمية العمرانية والتخطيط الحضري لاسيما فيما يتعلق بتنسيق عمليات التعافي ورسم خطط إعادة الإعمار والتنمية العمرانية والتخطيط الحضري لمدينة درنة، التي تضررت بشكل كبير جراء الفيضانات.

واستعرض اللقاء الذي حضره المدير السابق لمكتب موئل الأمم المتحدة بالعراق واليمن السيد “وائل الاشهب”، وخبير نظم المعلومات الجغرافية بموئل السيد “سعد مهدي”، وعبر تطبيق زوم، الممثل الإقليمي للدول العربية السيدة “رانية هدية” ومنسق برامج الموئل السيدة “هبة فكري”، ووكيل وزارة الإسكان والتعمير وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بوزارة الحكم المحلي ، جهود الجانبين في تحديد الاحتياجات وتقييم أوضاع البنية التحتية بالمدينة في ضوء خطة التعافي وإعادة الإعمار.

وتخلل اللقاء تقديم عرض ضوئي من طرف موئل للتعريف بخبراته السابقة في بعض الدول العربية.

وأشاد السيد الوزير خلال اللقاء بدور موئل الأمم المتحدة في تقديم الدعم والمساعدة في عمليات إعادة الإعمار والتنمية العمرانية وتعزيز القدرات المحلية في هذه المجال، وأكد على أن مدينة درنة تعاني من آثار كبيرة بسبب الفيضانات، حيث تضررت البنية التحتية والمرافق العامة والسكنية.

وتطرق الوزير والوفد إلى جهود الحكومة فيما يتعلق بعمليات التعافي وإعادة إعمار المدينة ، والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية للمدينة وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مؤكدًا بأن خطة إعادة الإعمار يجب أن تضمن تقييم عميق ودراسة شاملة حتى لمسببات الفيضانات.

وتباحث الطرفان في ختام اللقاء ، إمكانية إبرام اتفاقية بين الحكومة والأمم المتحدة ممثلة في برنامج موئل الأمم المتحدة بشأن إنشاء مكتب قطري لدولة ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى