الاقتصادية

وزارة العمل والتأهيل تشارك في ندوة تفاعلية عربية

وتستعد لإطلاق برامج تدريبية لرفع كفاءة موظفيها

وزارة العمل والتأهيل تشارك في ندوة تفاعلية عربية

وتستعد لإطلاق برامج تدريبية لرفع كفاءة موظفيها

 

شاركت وزارة العمل والتأهيل في فعاليات الندوة التفاعلية لمنظمة العمل العربية  . وناقشت الندوة التي شارك فيها المستشار القانوني بوزارة العمل ” نعيمة عاشور” بصفتها عضو لجنة شؤون عمل المرأة العربية في فعاليات الندوة التفاعلية عن بعد ” سبل استئناف العمل خاصة بقطاع الصناعة أثناء جائحة ” كوفيد_ 19 “.

الندوة التي نظمتها وحدة المرأة بمنظمة العمل العربية الأسبوع الماضي ، افتتحت بكلمة لمدير عام المنظمة ” فائز المطيري ” سعت إلى مناقشة عدد من الإجراءات الاحترازية خلال خطة استئناف العمل في الدول العربية.

كما ناقشت الندوة أهمية التعاون والتنسيق بين أطراف الإنتاج الثلاثة في تعزيز التقدم الحر بهدف تحسين الاستجابة لفايروس كورونا ” كوفيد 19 ” وطرق مكافحته في هذه الفترة الحاسمة من عودة العمال إلى مواقع أعمالهم .

وفي شأن آخر ،  تستعد الوزارة لإطلاق برامج تدريبية لرفع كفاءة موظفيها ، وذلك بالتعاون مع منظمة العمل العربية. حيث اتفق وزير العمل والتأهيل الدكتور ” المهدي الأمين ” مع مدير المركز العربي لتنمية الموارد البشرية التابع لمنظمة العمل العربية الدكتور ” حسين الأصيفر “على تنظيم برامج تدريبية مشتركة تنفيذاً للخطط التطويرية المعنية بتأهيل ورفع كفاءة موظفي قطاع العمل خلال العام الحالي ويشمل الاتفاق كمرحلة أولى إقامة دورتان تدريبيتان الأولى للموظفين القائمين على وضع الخطط التدريبية للقطاعات العامة ، ومناقشة بنود تطوير لائحة التدريب رقم (44) لسنة 2008، بينما تتناول الدورة الثانية سبل تطوير المكتب الإعلامي بالوزارة من حيث برنامج مكثفة تشمل التصوير والتحرير الإخباري وصناعة الأفلام القصيرة .

يذكر بأن المركز العربي لتنمية الموارد البشرية كان قد أفتتح برنامجه التدريبي خلال العام 2020 بدورة تأهيلية استهدفت رفع كفاءة مدراء مكاتب العمل والتأهيل في المنطقة الجنوبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى