الاقتصادية

هيئة الرقابة الإدارية : اجتماع هام لمناقشة مُشكلة تكدّس القمامة  

هيئة الرقابة الإدارية :

اجتماع هام لمناقشة مُشكلة تكدّس القمامة  

عُـقِـدَ الأسبوع الماضي بمقر الهيئة بطرابلس اجتماعاً موسعاً ضمّ السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف ، والسيد وزير الحكم المحلي بحضور عدد من مدراء الإدارات و المكاتب بالهيئة ومدير فرع الهيئة بطرابلس والسادة عمداء البلديات طرابلس المركز وعين زارة وحي الأندلس و أبوسليم و سوق الجمعة وتاجوراء ورئيس المجلس التسييري ببلدية قصر بن غشير ومدير شركة الخدمات العامة طرابلس ومدير شركة خدمات النظافة العامة بالجفارة .

وتناول الاجتماع مناقشة موضوع تكدس القمامة بالعاصمة طرابلس وضرورة إيجاد حلول جذرية لها ومناقشة أهمية تفعيل قانون 59 لسنة 2012 م بشأن الإدارة المحلية و لائحته التنفيذية ودوره في تحسين الخدمات بالبلديات خاصة فيما يتعلق بالجباية العامة و خدمات النظافة .

وفي كلمته للحضور أكد رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف على أهمية معالجة هذه المشكلة باعتبارها تشكل تهديداً على صحة المواطن والبيئة المحيطة ناهيك عن تشوّه جمال المنظر العام للمدينة ، كما أكد على أنّ الهيئة لازالت تسخر كل إمكانياتها لمتابعة وحلحلت هذه المشكلة من خلال لجانها المكلفة بمتابعة الموضوع و خطاباتها للجهات المعنية موضحا أن هذا العمل يتطلب تظافر جميع الجهود و توفير سبل التوعية والإرشاد حتى نصل إلى بيئة جميلة و خالية من التلوث .

و على صعيدٍ آخر ناقش عمداء البلديات الحاضرون ضعف الميزانية المالية المخصصة للبلديات باعتبارها المعول الرئيسي لتسيير عملهم .

وفي ختام الاجتماع نوّه السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية المكلف على ضرورة عقد اجتماع آخر خلال الفترة القليلة القادمة للوقوف على آخر المستجدات والوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى