الاقتصادية

اجتماع بين القابضة للاتصالات والمؤسسة الوطنية للنفط لمناقشة المشاريع المشتركة بين القطاعين

طرابلس، ليبيا، الخميس الموافق 17 يونيو 2021

إستقبل م. مصطفى صنع الله رئيس المؤسسة الوطنية للنفط د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات، وذلك لمناقشة المشاريع المشتركة بين قطاعي النفط والاتصالات.

الاجتماع الذي عقد بحضور م. عبد الخالق عاشور رئيس مجلس إدارة شركة المدار، وم. أعمار البوزيدي رئيس مجلس إدارة شركة الجيل الجديد، إلى جانب أعضاء من مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين للمؤسسة الوطنية للنفط بمقر المؤسسة في طرابلس تناول آلية التعاون المشترك فيما يتعلق بالتوجه نحو التحول الرقمي وتقديم الخدمات الالكترونية لميكنة اعمال الجهات التابعة للمؤسسة، وتسخير تقنية المعلومات لتسهيل الخدمات على العاملين في القطاع النفطي.

كما ناقش المجتمعون اخر مستجدات استئناف تنفيذ مشروع ربط الحقول النفطية التي تعمل شركة الجيل الجديد للتقنية على تنفيذه بهدف ربط 29 حقل نفطي في منطقة حوض سرت، حيث سيكون أول بنية تحتية لشبكة اتصالات وطنية تقدم خدمات الاتصالات في الحقول النفطية بالإضافة إلى تقديم خدمة الانترنت ونقل البيانات والاتصالات للعاملين بهذه الحقول وبسرعات كبيرة جدا وذلك خلال شهر سبتمبر القادم.

كما تم مناقشة التعاون المشترك بين الشركة القابضة والمؤسسة في برامج  التنمية المستدامة في كافة انحاء ليبيا.

يشار إلى أن هذا الاجتماع جاء ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة القابضة والتي تسعى من خلالها زيادة  التحول الرقمي في ليبيا و تمكين تكنولوجيا المعلومات في بناء اقتصاد وطني رقمي متكامل وشامل في كل القطاعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى