الصحية

نجاح عملية استئصال ورم من رأس طفلة عمرها “5” سنوات

- خاص هشام الصيد

نجاح عملية استئصال ورم من رأس طفلة عمرها “5” سنوات
طرابلس 23 يونيو 2020م
كللت العملية التي أجراها استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور ” فيصل طالب”، والفريق الطبي المرافق له بالمستشفى الجامعي طرابلس خلال اليومين الماضين بالنجاح التام باستئصال ورم في رأس طفلة تبلغ من العمر” 5 “سنوات كانت تعانى من ألم شديد في الرأس وتقيؤ، الذي اتضح بعد إجراء الفحوصات اللازمة وإجراء رنين مغناطيسي للرأس اتضح وجوده في الجزء الخلفي من الرأس”Medulloblastoma”.
العملية التي قرر الأطباء أجراءها بشكل عاجل لإنقاذ حياة الطفلة استمرت “8” ساعات بذل خلالها الدكتور” فيصل” والفريق الطبي المرافق له قصارى جهدهم لإنقاذها واستئصال الورم، ومراعاة عدم حدوث مضاعفات لها بعد العملية لضمان نجاحها بشكل كامل والتي كان اتخاذ قرار إجرائها بعد التنسيق مع قسم عناية الأطفال لمتابعة حالتها مع الأطباء المختصين عقب العملية إلى حين استقرار حالتها ، ومن تم أحيلت للقسم للمتابعة.
وأكد الدكتور ” طالب” بان حالة الطفلة المريضة في تحسن ملحوظ وتحظى بمتابعة ورعاية كاملة من أطباء القسم ومن المتوقع ان يمنح لها إذن خروج خلال الأيام القادمة.
ها ورافق الدكتور فيصل في إجراء العملية كل من الأطباء” مساعد جراح” أسامة قنديل”،” حنين عبد الوهاب” فيما التخدير البروفسور” عبد العزيز الخوجة ، الدكتورة”.صالحة” بينما السكراب” صفية ، زهرة”

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى