الصحية

نجاح عملية استئصال حنجرة لمريض يعاني من ورم خبيث في الحنجرة في المستشفى الجامعي طرابلس

نجاح عملية استئصال حنجرة لمريض يعاني من ورم خبيث في الحنجرة في المستشفى الجامعي طرابلس

خاص

كللت العملية التي أجراها رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى الجامعي طرابلس  الدكتور”عبدالباسط النعاس”، والفريق الطبي المرافق له خلال الأيام الماضية بالنجاح التام لمريض يبلغ من العمر”57″ عام يعاني من ورم خبيث في الحنجرة.

 

وأكد الدكتور” النعاس”، بعد استكمال الفحوصات الخاصة بالمريض، وتأكيد وجود الورم قرر الفريق الطبي إجراء العملية التي تعتبر من العمليات الكبرى واستمرت لمدة” 5″ ساعات متواصلة تم خلالها استئصال الحنجرة بالكامل، والفص الأيسر للغدة الدرقية، وربط القصبة الهوائية مباشرة مع الجلد مع ترميم البلعوم.

موضحاً بأن  حالة المريض مستقرة، ولازال يرقد في حجرة العناية، ويحظى بمتابعة الأطباء المناوبين على مدار الساعة، خلال “72”، ساعة القادمة سيحال للقسم لاستكمال العلاج، وبعد تماثله للشفاء خلال اسبوعين سيبدأ المريض في عملية البلع تدريجياً.

 

وأشاد بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له لضمان نجاح العملية الذي ضم كل من الدكتورة” أمال أبوسرويل، هبة الأسود، ايناس وادي”، ورئيس قسم التخدير الدكتور” عبد العزيز الخوجة”.

كما أعلن الدكتور” النعاس”، جاهزية أطباء لإجراء كبريات العمليات في تخصص الأنف والإذن والحنجرة خدمة المرضى، واشتكى في السياق نفسه من النقص الحاد في عناصر التمريض الأمر الذي يسهم في تدني الخدمات ف يبعض الأحيان مايضطر الأطباء لمتابعة الحالة المرضية بأنفسهم لضمان سلامتها حتى تتماثل لشفاء التام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى