ثقافة وفنون

مسرحية ليبية تتوج بجائزة افضل موسيقى بالمهرجان المغاربي بنابل – وهامان يتحصل على جائزة مسمى الدورة .

– اختتمت اليومين الماضيين الماضي ، بمدينة نابل التونسية، فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان المغاربي لمسرح الهواة بنابل ، والتي نظمت تحت شعار ( مسرح الشارع – لتغيّير الشارع ) بمشاركة فرق مسرحية من ليبيا والجزائر وموريتانيا والبلد المنظّم تونس في 9 عروض مسرحية.

   وتميزت عروض المهرجان المغاربي التي – انطلقت من معتمدية قربة وتواصلت في تازركة والمعمورة وبني خيار ودار شعبان الفهري ومنزل تميم ونابل، – بتنوع أنواع والعروض التي ابرزت تجارب وخبرات مغاربية في مجال مسرح الشارع في إطار الابداع والبحث والامتاع.

ام المسامي

ونظم على هامش هذه الدورة ورشة عمل مختصة في مسرح الشارع بعنوان ( بنائية العرض بين أداء الممثل وتدخل المتلقي) بمشاركة (37 ) مسرحي وإشراف الفنان التونسي ” نزار الكشو” والفنانة الجزائرية ” تونس آيت علي “.

واختتم المهرجان بتوزيع الجوائز على المشاركين حيث تحصل العرض المسرحي الليبي (ام المسامي) لفرقة المنارة بنغازي على جائزة أفضل موسيقى ، و منح جائزة اسم الدورة (نزار الكشو) للإعلامي والباحث الليبي ” الأمين هامان ” عضو لجنة المهرجان تكريما على جهوده خلال الدورات الماضية ، كم تم تكريم الفنانة ” كريمان جبر ” ضمن ثلة من المكرمين على مستوى المغرب العربي.

   وبحسب المتابعين فإن جميع العروض شهدت حضور وتفاعل شعبي لمختلف الشرائح لتميزها كونها عُرضت بساحات محطات الركاب والأسواق والكورنيش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى