الاقتصادية

مباحثات تعاون بين القابضة للاتصالات وغرفة التجارة والصناعة الأمريكية

القابضة للاتصالات وغرفة التجارة والصناعة الأمريكية/ مباحثات التعاون الثنائي

التقى “د. فيصل قرقاب” رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات، بحضور السيدة “ديبي هيرست” مديرة غرفة التجارة الأمريكية – الليبية، والملحق الاقتصادي لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية مع مجموعةً من شركات الاتصالات والتقنية الأمريكية الراغبة في العمل في ليبيا حيث تم استعراض الدور الحيوي الذي تقوم به القابضة للاتصالات والشركات التابعة لها في مجال تقديم خدمات الاتصالات في ليبيا وأهمية التعاون مع الشركات الامريكية للمساهمة في التطوير والاستثمار في هذا القطاع. 

وقال “د. فيصل قرقاب” إن خطة الشركة القابضة 2021-2023 تهدف إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحسين الاستثمارات في البلاد، مؤكدا على أن الشركات العالمية تعتبر شريكاً استراتيجياً على صعيديْ التطوير والاستثمار، وأشار إلى أن الشركة القابضة -للاتصالات تتطلع إلى مزيد من التعاون بين البلدين.

حيث مثَّل سفير الولايات المتحدة في ليبيا ريتشارد نورلاند السيد دانيال ليس الملحق التجاري. ونقل السيد ليس وجهة نظر السفير بأن “الولايات المتحدة تدعم جهود الشركة القابضة للاتصالات لجذب الشركات الأمريكية للاستثمار في ليبيا وتثمن جهود رئيسها الدكتور فيصل قرقاب لجعل ذلك حقيقة واقعة”. وأشار السفير أيضًا إلى أن “التقدم في تكنولوجيا الاتصالات إلى جانب الاستقرار السياسي سيفتح فرصًا اقتصادية أكبر لليبيين ويجعل ليبيا شريكًا استثماريًا أقوى”.

من جهتها قالت مديرة غرفة التجارة الأمريكية – الليبية السيدة “ديبي هيرست”: “نسعى إلى العمل مع القابضة للاتصالات لتعزيز الشراكات بين الشركات الليبية والأمريكية في مجال الاتصالات والتقنية، والتطلع لرؤية الخطوات الاقتصادية المتطورة التي ستحققها ليبيا في السنوات القادمة.

يُشار إلى أنَّ الشركة القابضة للاتصالات، تعمل من خلال شركاتها التابعة على تنفيذ عدة مشاريع استراتيجية، تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتحول الالكتروني ونقل المعرفة لقطاع الاتصالات والمعلوماتية في ليبيا، إضافةً إلى التعاون الدولي المثمر وفتح آفاق الاستثمار العالمي من خلال التواصل مع عدد من شركات الاتصالات والتقنية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى