ليبيا

طقس ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة

نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الجمعة 26 –02– 2021 م والصادرة عن المركز الوطني للارصاد الجوية 

ملخص عام:  أجواء غائمة جزئيا هذا اليوم على معظم مناطق شمال ليبيا بينما يكون مشمس إلى قليل الغيوم يوم الغد على أغلب مناطق ليبيا.

رأس أجدير -سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة:-

•    الطقس:  السماء غائمة  إلى قليل الغيوم مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة على سرت, واحتمال ظهور ضباب خفيف على بعض المناطق الجبلية هذه الليلة وفي الصباح الباكر ليوم الغد.  و  الرياح:  شمالية شرقية إلى شرقية  معتدلة السرعة.

•    درجات الحرارة القصوى:   تتراوح ما بين (15- 20) مْ.

* الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

•    الطقس:  السماء قليلة الغيوم تتكاثر اليوم على بعض مناطق الخليج مع احتمال سقوط أمطار خفيفة واحتمال ظهور ضباب خفيف على بعض المناطق أخر الليل وفي الصباح الباكر.    و الرياح : شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

•    درجات الحرارة القصوى:  تتراوح مابين (17-22) مْ ولا تتجاوز (15) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر.

*   الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

•    الطقس: السماء  صافية إلى قليلة الغيوم بينما يكون الجو  غائم هذا اليوم على مناطق الجفرة.   و  الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.   و  درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (20- 25) مْ.

*     الكفرة- السرير- تازربو:-

•    الطقس:  الجو مشمس. و  الرياح: شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.   و  درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (22- 25 ) مْ .

نشـــــرة الصيـــــد البحري المتوقعة على ســـاحل ليبيــا ليوم الجمعة 26/02/2021م

نشـــــرة الصيـــــد البحري المتوقعة على ســـاحل ليبيــا ليوم الجمعة (26/02/2021م   والصادرة عن المركز الوطني للارصاد الجوية  اعتبار من الساعة 00 09:عالمي صباح اليوم وحتى الساعة 12:00 عالمي ليوم الغد

التحذير: لا يوجد.

الساحل من رأس أجدير  إلى سرت:

•    السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم مع احتمالية سقوط أمطار خفيفة على ساحل سرت.   والريح برانى اليوم على طول الساحل إلى متغير الاتجاه يوم الغد تتــراوح سـرعتـــه مـا بــين (05 – 15) عقدة.و ارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50–1.25)متر، يصل اليوم إلى (1.75) متر على ساحل سرت.   و   البحر خفيف الموج على الساحل الممتد من زوارة إلى مصراتة، ويكون قليل الاضطراب على ساحل سرت.  و  درجة حرارة سطح البحر(16 -18 ) مْ.  الرؤيـة جيدة إلى  متوسطة على الساحل الممتد من زوارة إلى طرابلس لاحتمالية ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر.

*  الساحل من  الخليج إلى  طبرق:

•    السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً . و الريح بحـــري إلى براني اليوم  على طول الساحل إلى متغــير الاتجــاه يوم الغد تتــراوح ســـرعته ما بــين (05 – 15) عقدة. و ارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.75–1.50) متر، يصل اليوم إلى (2.00) متر على ساحل طبرق.

•    البحر قليل الاضطراب إلى خفيف الموج.   و   درجة حرارة سطح البحر (17-19) مْ.

•    الرؤيـة جيدة إلى متوسطة على الساحل الممتد من بنغازي إلى درنة لاحتمالية ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى