ليبيا

لجنَة الاِستجابة السريعة تُناقش تجهيز قافلة الاِحتياجات الضرورية لِقطاع التَّعليم بالمناطق المتضرِّرة

**

11 سبتمبر 2023م – نَاقش اِجتماع لجنة الاِستجابة السريعة بِوزارة التَّربية والتَّعليم المُشكَّلة بِقرار الوزير رقم 1402 لسنة 2023م جُهود تجهيز قافلة معونات وتوفير الاِحتياجات اللازمة والضرورية والعاجلة لِقطاع التَّعليم بالمناطق المتضرِّرة جرَّاء الكارثة الطبيعية التي حلَّت بها.

وَشهِد الاِجتماع الذي عُقد ظُهر اليوم الأربعاء، و ترأسه مستشار الوزير حُضور مُدير إدارة التخطيط والاِستراتيجيات، ومُدِيرَي إدارتَي البُحوث التَّربوية والشؤون الإدارية والمالية بِمركز المناهج التَّعليمية والبُحوث التَّربوية، ومدير الشؤون الإدارية والمالية بِالمركز الوطني للامتحانات، وَمدير مكتب الإعلام والاتِّصال، ومراقبي التَّربية والتَّعليم ببلدِيتَي سوق الجمعة وطرابلس المركز.

وَتناوَل الاِجتماع مناقشة آلية عَمل اللجنة في تجهيز المساعدات والمعونات لأهلنا في المناطق المتضرِّرة، إذ أحاط رَئيسها الحضور بِتواصله مَع منظمة اليونيسف للطفولة وأكَّد جاهزيتها لِتوفير 200 صندوق أدوات تعليمية تكفي لِثمانية آلاف تلميذ، فضلاً عن 300 حقيبة ترفيهية.

كما تمَّ خلال الاِجتماع الاِتِّفاق على الاِستفادة من مَشغِّلي الزّي المدرسي بِمراقبتَي التَّربية والتَّعليم “البشائر” بسوق الجمعة ومَشغل الخمس في توفير أزياء مدرسية، فضلاً عن مَنح مراقبات التَّعليم في خط السَّير القافلة إمكانية المساهمة في دعم القافلة والمشاركة فيها.

وَفي خِتام الاِجتماع اِتَّفق الحضور على اِنطلاق القافلة خلال الأسبوع المُقبل.

يُشار إلى أن اللجنة المشكَّلة تضم في عُضويتها أيضاً مراقبي التَّربية والتَّعليم ببلدِيات سبها ووادي البوانيس، وحي الأندلس، ومصراتة، وأبوسليم، والزاوية المركز، والزاوية الغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى