الاقتصاديةليبيا

الوعود أوهام وطرابلس في ظلام : غابت الحلول .. دخلنا في المجهول !

 

ليبيا: الإخبارية

لازلت أزمة انقطاع الكهرباء المتفاقمة منذ عدة سنوات تلقي بظلالها على حياة المواطن الليبي، بل ازدادت وتيرتها بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأيام .

قال مواطنون لليبيا الإخبارية ، إن انقطاع الكهرباء في مناطق متفرقة من مدينة طرابلس وتضاعف ساعات طرح الأحمال لتمتد أكثر من أربع عشرة ساعة بشكل يومي، وأن بعض المناطق الأخرى قد وصل فيها انقطاع الكهرباء إلى 17 ساعة مع انقطاع فجائي بعد عودته في أكثر من مرة في اليوم .

وكل المناطق التي ينقطع فيها الكهرباء لمدة تزيد عن 15 ساعة يوميًا، تواجه أزمات مضاعفة في إمدادات المياه وتغطية شبكات الهاتف .

وتعاني مناطق العاصمة الأخرى المحاذية لها من أزمة انقطاع الكهرباء منذ فترة طويلة، وينتظر الأهالي الذين يواجهون الأزمة في مناطقهم، الحلول الممكنة لإنهاء معاناتهم، التي انعكست على حياتهم اليومية بشكل سلبي.

ويرى مراقبون أن ذروة الطلب على الكهرباء في ليبيا تفوق القدرات المتاحة للمحطات الحالية، وهناك من يعلل هذه الإشكاليات بالضعف الشديد للبنية التحتية للكهرباء، التي تفتقر إلى عناصر الإنتاج والنقل والتوزيع، فشبكات النقل والتوزيع مهترئة وقديمة ، وإدارة القطاع يبدو أنها لا تملك جديدا وتقف عاجزة عن إيجاد الحلول رغم تغيير مجلس الإدارة بالكامل , فقد تصيح وعود حل المشكلة مجرد أوهام واذا غابت الحلول وهي غائبة حتى الآن فإننا قد ندخل في المجهول !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى