ليبيا

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يزورمدينة غريان

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يزورمدينة غريان

رئيس حكومة الوحدة الوطنية ( عبدالحميد الدبيبة ) والوفد الوزاري المرافق له يقوم بزيارة لمدينة غريان هي الأولى له للمدينة منذ توليه مهامه .

وصل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ” والوفد الوزاري المرافق له لمدينة غريان في زيارة هي الأولى له للمدينة منذ توليه مهامه .

وكان في استقبال رئيس الحكومة لدى وصوله للمدينة عميد بلدية غريان السيد ” يوسف بديري ” وأعضاء المجلس البلدي ورئيس جامعة غريان الدكتور ” محمد غومة ” ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة غريان وعضو عن لجنة ( 5+5 ) وعدد من المسؤولين بالبلدية ، واعيان ومشايخ وأهالي غريان .

  واستهل برنامج رئيس الحكومة  للبلدية بالاستماع  بمقر المجلس البلدي الى شروح  من خلال عرض مرئي قدمه  عميد البلدية  حول المشاريع التنموية والبنى التحتية في البلدية ومعلومات حول المنفذ   منها بنسب مختلفة والاخرى المتوقفة تماما ومنها  واسباب توقفها .

وقدم السيد العميد في بداية العرض  معلومات حول مشاريع المواصلات والطرق المتهالكة والتي وصلت في مجملها الى 4000 كيلو متر منها  مطلع طريق بورشادة  وطريق غريان  ترهونة المتوقف منذ العام 1990  وغيرها من الطرق التي تربط البلدية بعدد من المدن في ليبيا وتنفيذ عدد من الجسور في تقاطعات الطرق وممرات المشاة  بالبلدية وانارة المنطقة الممتدة من الهيرة وحتى جندوبة .

وتضمنت الشروح  مطار غريان وتوقف العمل به  بعد انجاز ” 20″  في المائة  من المشروع  والذي اذا ماتم انجازه سيقدم خدمات ليس لبلدية غريان ولكن ستشمل خدماته المنطقة الغربية  .

وطرح عميد البلدية خلال العرض المرئي اهمية  استكمال مشروع المركب الجامعي  وسكن الطالبات  ومبنى فرع اكاديمية الدراسات العليا في غريان ومقر المجلس البلدي والمنطقة الادارية ” بمعسكر سحبان سابقا “على مساحة  15 هكتار .

 كما تضمن العرض تقديم نبذة عن مشروع مستشفى غريان والمتوقف منذ العام 2014 رغم وجود الاجهزة والمعدات للمشروع في موقع التنفيذ  وكذلك مشاريع المياه والصرف الصحي ومنطقة التنمية المحلية بالبلدية  والانارة  في عدد من المناطق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى