الرياضة

قلق من تحوّل نهائي السوبر الأوروبي إلى بؤرة لتفشّي كورونا

حذّر “ماركوس سودر” رئيس وزراء بافاريا، جماهير “بايرن ميونيخ الألماني” من السفر إلى “بودابست”، وذلك لحضور المباراة النهائية في كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، ضد فريق “إشبيلية الإسباني” خشية تفشّي فيروس كورونا.

وذكرت مصادر إعلامية، نقلاً عن رئيس وزراء بافاريا” بالقول: “معدتي تؤلمني عندما أفكر في كأس السوبر.. بودابست منطقة خطر، يجب أن نتحلّى بالحرص التام، لا نريد المخاطرة”.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، أكد في وقت سابق، أنّ مباراة كأس السوبر الأوروبي ستقام بحضور جماهيري، رغم أنّ هيئة مكافحة الأمراض المعدية في ألمانيا صنفت مدينة “بودابست” منطقة خطيرة فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا.

وستقام غداً، الخميس، المباراة النهائية في بطولة كأس السوبر الأوروبي، تجمع “بايرن ميونخ” الحاصل على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدّوري الألماني، مع الفريق الإسباني “إشبيلية” في العاصمة المجرية ” بودابست”.

لكن المنسّقون للمباراة النهائية اشترطوا على “الحضور”، بجانب التذكرة، اختبار الكشف عن فيروس كورونا، يكون قد أجرى التحاليل قبل 48 ساعة من موعد السفر، حتّى يتم السماح له من قبل السلطات التوجه إلى المجر لحضور المباراة النهائية. 

وسبق أن أصيب آلاف المشجعين بفيروس كورونا، في منتجع إيشغل النمساوي الشتوي، حيث تفشى الفيروس في الحانات المزدحمة بعد التزلج على الجليد، في بداية مراحل تفشي كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى