تكنولوجيا

Google Drive تضيف ميّزة حذف الملفات بشكل نهائي

  • بات من المعروف أنّه يتوجب على مستخدمي Google Drive التحقق من سلة المهملات الخاصة بهم بهدف البحث عن أي ملفات هامة، إلا أنّ جوجل كشفت أنّ خدمة التخزين السحابي الخاصة بها سوف تحذف تلقائياً الملفات المخزّنة هناك بعد مدة شهر. ميّزة حذف الملفات

حيث كانت الملفات تحفظ في سلة المهملات إلى أجل غير مسمى، ما لم يفتح المستخدمون سلة المهملات يدوياً، ويتم اختيار حذف الملفات إلى الأبد.

وهذا يعني التغيير في الطريقة التي تحفظ بها Google Drive الملفات في سلة المهملات، حيث ستعمل قريباً بالطريقة نفسها التي تعمل بها برامج جوجل الأخرى مثل “جي ميل”.

وفي منشور (G Suite)، كشفت شركة جوجل عن موعد دخول التغيير، قائلة: “ابتداء من 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2020، سوف نعمل على تغيير سياسات الاحتفاظ بالعناصر الموجودة في المهملات في Google Drive، باستخدام هذه السياسة الجديدة، سيتم حذف أي ملف يتم وضعه في مهملات Google Drive تلقائيّاً بعد 30 يوماً، وستبقى أيّ ملفات موجودة في سلة مهملات المستخدمة لمدة 30 يوماً، اعتباراً من 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2020، وسيتم حذف الملفات تلقائياً التي بقيت في سلة المهملات لمدة تتجاوز الثلاثين يوماً”.

وبمجرد دخول السياسة الجديدة في جوجل درايف حيّز التنفيذ، سيستطيع مشرفو (G Suite) استعادة العناصر التي تم حذفها من سلة المهملات لمدة 25 يوماً، وهذا يعني أنّه يتم حذف الملفات الشخصية من المهملات، ستبقى باستطاعتك استعادة أي ملفات عمل مهمة تم حذفها عن طريق الخطأ”.

كما تخطّط جوجل لإضافة إشعار بانر إلى Google Drive وكذلك إلى تطبيقات (Google Docs) و(Google Forms)، بهدف التأكد من أنّ جميع مستخدميها على دراية بمدة تخزين الملفات في سلة المهملات قبل حذفها نهائياً.

على الرغم من أنّ سياسة الاحتفاظ الجديدة قد تكون غير محببة لبعض المستخدمين، إلا أنّها تكون في الواقع لأغلب المستخدمين لأنّ جوجل تقوم بحساب الملفات في سلة المهملات التي لم يتم حذفها من حصة تخزين الخدمة. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى