الاقتصادية

في الاجتماع الثامن لمجلس الوزراء :

إيقاف قرارات زيادة المرتبات وتشكيل لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وعادل لموظفي الدولة

 في الاجتماع الثامن لمجلس الوزراء :

إيقاف قرارات زيادة المرتبات وتشكيل لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وعادل لموظفي الدولة

عقد صباح الأربعاء الماضي مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني ، اجتماعه العادي الثامن للعام الجاري 2019 م، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج، وحضور النائب السيد أحمد معيتيق، وعضوي المجلس السيد محمد عماري زايد، والسيد أحمد حمزة، والسادة الوزراء، وذلك بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

واستهل المجلس اجتماعه بإعتماد محضر اجتماع مجلس الوزراء السابع.

وقدم السيد الرئيس في بداية الجلسة حوصلة بأخر التطورات والمستجدات على مختلف الأصعدة، ونتائج جولته الخارجية، وحضور أعمال الدورة الرابعة والسبعين لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وعكف المجلس بعد ذلك على مناقشة الموضوعات المحالة من قبل الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة، ومن بينها مشكلة تكدس القمامة في عدد من بلديات العاصمة، وإيجاد الحلول العاجلة لها، ومعالجتها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما ناقش المجلس تحديد أولويات العمل خلال الفترة القادمة.

من ناحية أخرى ونظراً لمحدودية موارد الدولة المالية، والتفاوت الكبير في مرتبات العاملين في قطاعات الدولة المختلفة، فقد قرر المجلس إيقاف العمل مؤقتاً بكل القرارات الصادرة عن الحكومة المتعلقة بزيادة مرتبات العاملين في بعض قطاعات الدولة.

 

هذا وقد شكل مجلس الوزراء لجنة لإعداد جدول مرتبات موحد وعادل لموظفي الدولة و وضع معالجة لتضخم باب المرتبات في الميزانية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى