الاقتصادية

في أولى الرحلات البحرية السياحية: السفينة ” كافالاي” تبحر باتجاه ازمير التركية

انطلقت من ميناء مدينة مصراتة في ليبيا، الخميس الماضي أول رحلة بحرية سياحية على متن الباخرة “كفالاي كوين”التي تمتلكها شركة كفالاي الليبية للاستثمار والخدمات السياحية” باتجاه ميناء أزمير التركي ، وذاك بعد توقف دام أكثر من 20 عاما.

ودشن وزير المواصلات الليبي، محمد سالم الشهوبي، انطلاق أولى الرحلات البحرية السياحية بين ليبيا وتركيا (ميناء مصراته وميناء ازمير).

وقال الشهوبي إن الحكومة أصدرت التشريعات اللازمة لتخفيض سعر التكلفة لصالح المواطن/ الراكب، لتسهيل فرص التنقل والتمتع بوسيلة النقل البحري بين ليبيا وتركيا .

وأضاف أن الحكومة بصدد اتخاذ إجراءات خاصة، بالاتفاق مع الحكومات المصرية والتونسية والمغربية، لفتح رحلات بحرية سياحية في الفترة القريبة القادمة.

هذا ومن المنتظر أن تشهد الفترة القادمة تسيير رحلات إلى مينائي تونس والإسكندرية.

وخلال جولته داخل المحطة البحرية وداخل أروقة السفينة “كيفالاي كوين” أشاد الوزير بحسن التنظيم، مشدداً على ضرورة الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما له من مردود إيجابي في إحداث تنمية مكانية واقتصادية.

وكانت مراسم افتتاح المحطة قد جرت بحضور وكيل وزارة الخارجية، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة، والسفير المالطي، والقنصل المالطي، والقنصل التركي، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي مصراته، والحكماء والأعيان بالمدينة، وعدد من المهتمين بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى