الصحية

عيادات طرابلس الجامعي ” الطبي”  الخارجية تقدم خدمة لأكثر من 2330 حالة في اسبوع

رغم ضعف الإمكانيات ..

 

عيادات طرابلس الجامعي ” الطبي”  الخارجية تقدم خدمة لأكثر من 2330 حالة في اسبوع

طرابلس 2019

أكدت الإحصائية الصادرة عن وحدة العيادات الخارجية  أن عدد الحالات التي قدمت لها خدمة خلال الاسبوع الماضي تجاوزت 2330 حالة في مختلف التخصصات مايوضح أن هناك إقبالا من قبل المرضى التردد على العيادة على الرغم من الظروف التي يعيشها المركز خلال  الأشهر الأخيرة والمتمثلة في النقص الحاد في الأدوية ومواد التشغيل  ..

هذا وكان قد تردد على عيادة الجراحة العامة قرابة 116 حالة .. فيما عيادة 174 حالة .. بينما عيادة النساء  فقد تردد عليها 251 حالة .. أما عيادة  القلب  فقد  تردد عليها أكثر من 194 حالة .. وعيادة الأنف والأذن والحنجرة فقد تجاوز عدد المترددين عليها أكثر من 83 حالة  .. أما عيادة  الأورام 130 حالة  ..

بينما  عيادة  الجلدية فقد تردد عليها 225 حالة ..  أما عيادة  المسالة البولية فقد تردد عليها قرابة 153 حالة  .. فيما عيادة الأعصاب  فقد تردد عليها 45 حالة ..  أما عيادة القلب أطفال فقد تردد عليها أكثر من 40 حالة .. بينما عيادة الجهاز التنفسي فقد تردد عليها  قرابة 91 حالة .. فيما عيادة  الأسنان 57 حالة فقط .. أما عيادة الطب النووي لم تتجاوز 18 حالة .. بينما عيادة الغدد كبار  تردد عليها أكثر من 114 حالة  ..  أما عيادة الغدد صغار فقد تردد عليها 56 حالة فقط ..  فيما وحدة  المناظير تردد عليها  74 حالة .. أما عيادة العيون فقد تردد عليها حوالي 11 حالة  .. بينما عيادة العظام  فقد تردد عليها 200 حالة  .. أما عيادة جراحة الأعصاب فقد تردد عليها  عدد 55 مريض .. وعيادة الروماتزيوم  فقد تردد عليها أكثر من 45 حالة .

فهذا الرقم  للمرضى المترددين على العيادات الخارجية يؤكد ان هناك جهود تبذل من قبل العناصر الطبية والطبية المساعدة العاملة في المركز رغم ضعف الامكانيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى