الصحية

مركز طب الطوارئ والدعم ينظم الندوة العلمية بعنوان:- الأزمات والكوارث الطبيعية وأثـرها على الصحة النفسـية “كارثة درنة نموذجاً”

تحت اشراف وتنظيم مركز طب الطوارئ والدعم

اختتام الندوة العلمية بعنوان:- الأزمات والكوارث الطبيعية وأثـرها على الصحة النفسـية “كارثة درنة نموذجاً”

أقيمت صباح اليوم الاحد الموافق 22. 10. 2023م بمدرج المسرح البلدي بمدينة زليتن الندوة العلمية بعنوان:- الأزمات والكوارث الطبيعية وأثـرها على الصحة النفسـية «كارثة درنة نموذجاً»

والتي نظمها واشرف عليها مركز طب الطوارئ والدعم ، حيث افتتحت الندوة بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني. ثم ألقى الناطق الرسمي باسم المركز عبد المالك مرسيط كلمة الافتتاح.

رحب فيها بالحضور واشار الى أن مشاركة هذا التجمع من الخبراء والمشاركين في هذا اللقاء سيثري الحوار والمناقشة مما سيؤدي بمشيئة الله إلى تحقيق الأهداف المرجوة من إقامت هذه الندوة، والخروج منها بالتوصيات المناسبة لتطوير إجراءات الدعم النفسي في حالة الكوارث.

ثم ألقيت كلمة السيد / محي الدين نويجي باسم وزارة الصحة ويليه كلمة المجلس البلدي زليتن.

ومن ثم باشر السيد/ أ. د. عبد الله علي البكوش بصفته رئيس اللجنة العلمية مجريات الندوة حسب جدول أعمالها والبالغ عددها 11 محور.

وقد شهدت هذه الندوة اقبالا من المختصين والمثقفين فسجلت حضورا لمايزيد عن 50 من حملة الماجستير والدكتوراة من 23 مؤسسة صحية وجامعية ومعاهد عليا ومؤسسات عامة.

وفي ختام الندوة تم تكريم كل المشاركين بها والبالغ عددهم 167 ومنحهم شهادات مشاركة، كما تم تقديم دروع شكر وتقدير لكل الخبراء الذين ساهموا في نجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى