كتاب الرائ

(طابت اوقاتكم)) صحافتنا.. ومنتدى فرنسي!!

علي شعيب ..

(طابت اوقاتكم))

صحافتنا.. ومنتدى فرنسي!!

مثلما قلت في إدراج خصصته لتنكر وكالة (A P) الامريكية للمرحوم محمد بن خليفة الذي قتل أثناء تغطيته للاشتبكات جنوب طرابلس لصالح تلك الوكالة انه مفيد لزملائه حيا وميتا .

فقد تناول (منتدى الصحافة بقناة فرنسا 24) قضايا صحافة ليبيا ومشاكلها انطلاقا من عدم اهتمام AP بمقتل مراسلها وانقراض الصحف بليبيا مرورا بهجرة صحافيين ونزوحهم إلى بلدان أخرى بعد أن انتشرت المجموعات المسلحة وضاقت أرض ليبيا عن حرية التعبير !! .

وقد اشبعت الحلقة قضايا المهنة بحثا واستقصاء .. ولكنها لم تأت على آخر ما يثير السخرية والرثاء عندما أقدم المجلس الرئاسي على تعيين من وقف حجر عثرة أمام عقد اجتماع نقابة الصحفيين 4 مرات بمدينة سرت التي رحب مجلسها العسكري والبلدي وجامعتها باستضافة الاجتماع وتأمينه؛ وكأن الرئاسي كافأ معرقل مأسسة الصحفيين لنقابتهم التي سترعى شئونهم والمهنة !!

مقابل تشجيع البرلمان ومساندته لعقد ذلك الاجتماع الموؤود على يد من عينه الرئاسي رئيسا لهيئة “دعم وتشجيع” الصحافة وتردفه بمئات الآلاف من الدينارات لينفقها على صحيفة جديدة ويمارس نفس الخطيئة التي مارسها من سبقه فيصدر صحيفة شخصية تلتهم كل ما في الهيأة من أموال وإمكانيات .. .

علي شعيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى