ثقافة وفنون

صحفيون في عدد من الإذاعات بالمنطقة الغربية يؤكدون على اهمية :

مناهضة خطاب الكراهية والعمل بمدونة السلوك المهني

طرابلس – 01 مارس 2020

أكد المشاركون في ورشة عمل “توعية وتثقيف القائمين على الإذاعات بمخاطر خطاب الكراهية” على أهمية عمل الإذاعات المسموعة، بمدونة السلوك المهني، ومناهضة خطاب الكراهية، وقام المشاركون الذين مثلوا 7 محطات إذاعية على مستوى المنطقة الغربية، بإعداد مدونة سلوك تخص محطات الراديو وتراعي خصوصيتها.

وقال الدكتور أكرم الفكحال رئيس المنظمة الوطنية لصوت الشباب الليبي التي نظمت الورشة، أن المنظمة وفي إطار أهدافها، قد استضافت خلال يومين عدد 21 متدربًا من 7 راديوات، لتأهيلهم في مجال مناهضة خطاب الكراهية في البرامج الإذاعية، وبواقع 3 إذاعيين من كل راديو، وهم راديو نالوت، وراديو وازن، وراديو غريان، وراديو الزنتان، وراديو صدى بالزاوية، وراديو الجوهرة بطرابلس، وراديو ناس بطرابلس، وقد ساهمت في البرنامج التدريبي كل من الأستاذ القانوني عبد القدوس العيساوي، والمدرب محمد بن حمزة، والمدرب والأكاديمي جلال عثمان .

كما أكد الفكحال أن الورشة كانت إيجابية، وحققت على حد كبير الأهداف المرجوة منها، وأضاف أن من نتائجها الاتفاق على تخصيص يوم تتوحد فيه بث جميع الإذاعات المشاركة، لبث برامج حول مناهضة خطاب الكراهية.

يذكر أن المنظمة الوطنية لصوت الشباب الليبي هي منظمة مجتمع مدني كانت قد تاسست في مارس 2019 لتنمية الوعي المجتمعي، ودعم برامج الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى