ثقافة وفنون

(شاقي ولا محتاج )يحصد المركز الأول في مهرجان الحامة بقابس

(شاقي ولا محتاج )يحصد المركز الأول في مهرجان الحامة بقابس

فاز الفيلم الليبي «شاقي ولا محتاج» لفريق ليبيا الغد بالمركز الأول ضمن فعاليات مهرجان الحامة الدولي بولاية قابس التونسية، الذي انطلق الأربعاء واختتم السبت الماضي في إطار تظاهرة «الحامة مدينة الفنون والآداب والكتاب».

شارك بالمسابقة 17 فريقًا، وهي فرق «ابن الهيثم» من الجزائر، وفريق «ليبيا الغد» من ليبيا، وفرق «فنارة» من تونس، و فريق حكاية، وكان على الفرق تجسيد مواضيع للأفلام يتم اختيارها من قبللجنة التحكيم. وحلت فلسطين كضيف شرف في المهرجان ..

توج فريق الليبي”ليبياالغد”في مهرجان الحامة الدولي للسينما والصورة يوم الإربعاء الموافق  20 مارس من العام الجاري، في نسخته السابعة، بحفل اختتام وقع فيه تكريم جميع المشاركين والأساتذة وأعضاء لجنة التحكيم . والجدير بالذكر توج بالترتيب الثاني لأفضل فيلم سينمائي قصير يحمل أسم (البطل المجهول) في مسابقة مهرجان الحامة الدولي ، من بين 14 فريق مشارك من تونس والجزائر وليبيا.
وكان الفريق الليبي”ليبيا الغد” المتوج يضم كلا من المصورين عبدالله أوشاح من صبراته و سليمان خلف الله من صرمان، ومن مونتاج عاصم الزواغي من صبراتة.والمخرج عبدالله أوشاح. يذكر أن الفريق  توج بالمركز الأول في مهرجان الحامة الدولي في السنة الماضية، كما أكد رئيس الفريق عبدالله أبو شاح لوكالة ليبيا الإخبارية بأنه لايوجد دعم من أي جهة ، بل كانت بمجهوداتنا الذاتية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى