ثقافة وفنون

افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة استثنائية بعنوان “في القراءة.. حياة”

الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي في ظل ظروف استثنائية يشهدها العالم بأسره تتمثل في أزمة انتشار فيروس كورونا، والتي فرضت علينا جميعا ضرورة التعامل معها، والتغلب على تداعياتها السلبية، وهو ما قمنا به كدولة في مختلف القطاعات، ومن بينها الثقافة”.

 تحديد حد أقصى للطاقة الاستيعابية لكل قاعة عرض من القاعات الأربع ومراعاة مسافات التباعد بين أجنحة العارضين.

افتتح رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم (الأربعاء)، الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار “في القراءة .. حياة”.

وتعقد الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في ظل ظروف استثنائية، وإجراءات احترازية مشددة، فرضها تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 وينظم معرض القاهرة الدولي للكتاب السنوي في شهر يناير من كل عام، غير أنه تأجل هذا العام بفعل تفشي (كوفيد-19) ليعقد خلال الفترة من 30 يونيو-15 يوليو2021، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات.

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام على مساحة 80 ألف متر مربع، ويبلغ عدد الأجنحة به 756 جناحا، تضم 823 دار نشر.

ويبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 344 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 40 ناشرا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال) 47 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (وسائل تعليمية) 27 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 98 دار نشر، وعدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة.

كما يشارك في المعرض هذا العام 25 دولة من مختلف قارات العالم، ويشمل المعرض فعاليات مهمة وبارزة في البرنامج الثقافي في سبع مسارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى