ليبيا

رئيس الوزراء يتابع خطة القابضة للاتصالات في التعامل مع الأوضاع بالبلديات بشرق البلاد

بقيادة رئيس الوزراء #المهندس_عبدالحميد_الدبيبة ورئيس مجلس إدارة #الشركة_القابضة_للاتصالات المهندس محمد ابراهيم بن عياد، و وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء .

تم عقد اجتماع لاستعراض نتائج خطة عمل #للشركة_القابضة_للاتصالات في التعامل مع الأوضاع بالبلديات في شرق البلاد، وبحضور رئيس غرفة الطواريء بالاتصالات م. حسين طويلب و عدد من رؤساء مجالس الادارة ومدراء شركات المجموعة.

ِ

حيث أوضح رئيس غرفة الطواريء #بالشركة_القابضة_للاتصالات خلال الاجتماع، كل شركات المجموعة وحجم الخسائر الذي تعرضت له شبكات الاتصالات ، مما أدى إلى توقف الاتصالات المحلية و الدولية وشركتي ليبيانا والمدار الجديد وخدمات هاتف ليبيا، العصب الأساسي لخدمة الاتصالات، مشيرا إلى تنفيذ خطة الطواريء والازمة المعدة مسبقا منذ سنتين وكذلك تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت في كامل ليبيا بشكل مجاني، وإطلاق حملة #صرخة_شعب لتقديم الدعم والمساعدة، للمواطنين في البلديات بشرق البلاد .

وأكد رئيس غرفة الطواريء ورئيس لجنة الأزمة رجوع 94% من خدمات الاتصالات لشبكة شركتي المدار الجديد و ليبيانا وليبيا للاتصالات التقنية وشركة الاتصالات الدولية، مؤكدا حماية الشبكة في 3 مسارات ومواصلة العمل لإرجاع الشبكة بكامل سعاتها، خاصة بعد إنجاز عمل مد عدة مسارات من الألياف البصرية بمجموع يزيد عن 100 كيلومتر خلال 48 ساعة وأكد رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للاتصالات أن غرفة الطوارئ تعمل دون توقف على مدار السنة بكامل ايام الاسبوع لمتابعة الأعمال الجارية بكل المناطق بهدف المحافظة على افضل خدمة.

وأصدر رئيس الوزراء #المهندس_عبدالحميد_الدبيبة تعليماته بضرورة إنجاز كافة الأعمال الضرورية المستقبلية لمواجهة فصل الشتاء، كما أشاد بالجهود التي أدت إلى عودة خدمات الاتصالات في الشرق الليبي.

وتعمل فرق الازمة الميدانية والفرق الفنية بالمقسمات والمحطات وفروع الشركات بالمنطقة الشرقية واداراتها وموظفيها مع فريق الازمة ومكتب القابضة بالمنطقة الشرقية، على مدار الساعة حتى تعود خدمات الاتصالات وتسترجع المدن عافيتها بالكامل.

#4SC_2025

مواطن ذكي. شركات ذكية. مدن ذكية. بلاد ذكية

‏Smart Citizens. Smart Companies. Smart Cities… Smart Country

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى