الاقتصادية

حصاد الأسبوع

=  في إطار توحيد الرؤى حول شكل ومضمون الموازنة العامة للعام المالي2021م ، عقد مطلع هذا الأسبوع اجتماعاً موسعاً بمقر وزارة التخطيط بحضور السيد وزير المالية المفوض – وزير التخطيط المفوض – وكيل وزارة التخطيط وعدد من مدراء الإدارات بالوزارتين تم من خلاله استعراض مشروع الموازنة العامة للعام 2021م .

=  بحث مدير مركز المعلومات والتوثيق السيد مسعود القذافي مع رئيس مجلس إدارة صندوق التسهيلات المالية الدكتور بلقاسم السويدي توحيد البيانات وتبادلها.

كما أستعرض الاجتماع نتائج الدراسة الاستطلاعية للراغبين في التدريب على برامج ريادة الأعمال من حيث التوزيع الجغرافي للباحثين والفئات العمرية والمؤهلات العلمية.

=  شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي ( الصديق الكبير ) في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفارقة. ضمن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين. الاجتماع الذي عقد عن بعد  ناقش القضايا ذات الاهتمام العالمي المشترك في ضل جائحة كورونا، وسبل القضاء على الفقر وتنمية وتطوير اقتصادات الدول المشاركة .

=  كشفت شركة مليته للنفط والغاز عن العودة التدريجية للمحطات الفرعية لحقل أبو الطفل . وتوقعت الشركة في بيان لها ، أن يتم البدء في الضخ بعد استكمال التشغيل الكامل للحقل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى