الاقتصادية

توقعات التضخم تمنح الذهب قوة إضافية بالأسواق العالمية

والأسعار تصل لهذه المستويات

 ارتفعت أسعار الذهب خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، مدعومة باستقرار الدولار بعد بيانات رسمية أظهرت أن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم مما عزز الآمال في خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

توقعات التضخم

أفاد تقرير بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين بأن المستهلكين يتوقعون انخفاض التضخم بالإضافة إلى ضعف الدخل والإنفاق على مدى السنوات القليلة المقبلة.

وقال يب جون رونغ، محلل السوق في IG، إن مسح بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك قد يساعد في تقديم بعض الدعم للذهب لأنه “يوفر مساحة أكبر لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للنظر في تخفيضات مبكرة في أسعار الفائدة في عام 2024”.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

وكانت بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع في الأسبوع الماضي، إلى جانب محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير الذي أشار إلى عدم اليقين بشأن توقيت تخفيضات أسعار الفائدة، قد خففت من المعنويات بشأن تخفيض الفائدة مبكرًا في الولايات المتحدة.

يتوقع المشاركون في السوق فرصة بنسبة 62٪ تقريبًا لخفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي في مارس، بانخفاض عن احتمال 90٪ تقريبًا قبل العام الجديد، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ .

وينتظر المستثمرون الآن تقرير تضخم أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة يوم الخميس لمزيد من الوضوح حول حجم وعمق تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

الذهب عند التسوية أمس

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، ليواصل خسائره بعد أن أنهى المعدن الأصفر الأسبوع الماضي سلسلة مكاسب استمرت 3 أسابيع.

وعند التسوية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.8% أو 16.3 دولار عند 2033.5 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى في نهاية الجلسة منذ 13 ديسمبر الماضي، بعد أن لامست 2022.7 دولار خلال التداولات.

الذهب والدولار الآن

ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.44% إلى 2042 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.42% إلى 2036 دولار للأوقية. وذلك بعد أن بلغت أدنى مستوياتها منذ 18 ديسمبر كانون الأول يوم الاثنين.

على الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 101.94 نقطة.

المعادن الأخرى

ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.11 دولار للأوقية، في حين زاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 948.42 دولار، وربح البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1003.46 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى