ليبيا

ترحيل 84 مهاجرا غير شرعي الى بلدهم

ترحيل 84 مهاجرا غير شرعي

تم أمس الجمعة ترحيل 84 نزيلا ونزيلة، من النيجيريين، من المحكومين إلى بلادهم والذين تم ضبطهم كمهاجرين غير نظاميين ، وكانو متحفظ عليهم بموجب أحكام قضائية، بمؤسسات الاصلاح والتأهيل ، في منطقة عين زارة .

وأوضحت مصادر وزارة العدل ان هؤلاء النزلاء تم ترحيلهم عبر مطار معيتيقة الدولي، باشراف وزيرة العدل في حكومة الوحدة الوطنية “حليمة إبراهيم عبد الرحمن” وكانوا مصحوبين بأطفالهم، وبمراقبة الفريق المكلف بمتابعة كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام إجراءات الإبعاد لمن تقرر الإفراج عنه بحكم قضائي سواء من المهاجرين غير الشرعيين أو المحكومين في قضايا جنائية ممن وجدوا بقسم الذكور فيمؤسسة الاصلاح والتأهيل عين زارة ، أو بقسم النساء هناك .

 وحضر مراسم الترحيل السفير النيجيري المعتمد لدى ليبيا وعدد من أعضاء السفارة، وفريق عمل إجراءات الإبعاد رفقة عناصر الحراسة الأمنية التابعين لإدارة العمليات والأمن القضائي .

 السفير النيجيري أشاد في تصريح له بالمناسبة بالدعم اللامحدود للوصول لهذا اليوم الذي تم فيه تسليم رعايا بلاده المحكومين وهم بكامل صحتهم مع أطفالهم، مثمنا الجهود والتسهيلات التي قامت بها وزارة العدل بتقديم الدعم والرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية لهم ، طيلة فترة وجودهم بمقر المؤسسات الاصلاحية الليبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى