ليبيا

النائب (( نصية)) يحي المقاومة الفلسطينية، ويؤكد أن الصراع مع الكيان الاسرائيلي هو صراع وجود وليس صراع حدود.

 حيا عضو البرلمان العربي ، ممثل مجلس النواب ، النائب “عبدالسلام نصية ” المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والذي وصفه بالصابر ، مؤكداً أن “الصراع مع الكيان الاسرائيلي هو صراع وجود وليس صراع حدود” .

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال مشاركته مع أعضاء مجلس النواب  في البرلمان العربي ، أبو صلاح شلبي ، أحلام اللافي ، حسن البرغوثي  في الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث.

ووجه ” نصية ” أيضاً التحية لدولة جنوب إفريقيا على ما قدمته للقضية الفلسطينية والتي اثبتت أن القارة الإفريقية قارة حرة تنبع منها الحرية والعدالة، مؤكداً على انضمام ليبيا رسمياً في الدعوة المرفوعة لمحكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني، مشيراً إلى أن الصراع مع الكيان الصهيوني صراع وجود لا صراع حدود وفقاً لبلحيق .

    من جانبه القى عضو مجلس النواب ” حسن البرغوثي ” كلمة في الجلسة أكد خلالها على أن مؤسسات ليبية غير رسمية قامت بالمشاركة مع مجموعة من الداعمين للقضية الفلسطينية بتسيير قافلة طبية بناءً على طلب من الهلال الأحمر الفلسطيني تحت شعار ” فلسطين قضيتنا ” تضم عدد أحد عشر سيارة أسعاف عناية فائقة وعدد 2 مستشفى ميداني وفقاً للمصدر ذاته .    

  وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب في تصريح صحفي اليوم الاثنين ( إن الجلسة ناقشت  عدد من البنود الهامة أبرزها التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية والتحديات الجسيمة التي يمر بها العالم العربي في ظل الأوضاع الراهنة، فضلاً عن مناقشة تقارير لجان البرلمان العربي الدائمة “لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب ) .

     يشار إلى أن الجلسة العامة للبرلمان العربي عقدت يوم أمس الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى