ليبيا

بيان من سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا في 24 ديسمبر 2021 الانتخابات الليبية

نحن ، سفارات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة في ليبيا ، بعد الاحاطة  لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 10 سبتمبر 2021 ، ننضم إلى المبعوث الخاص يان كوبيس في حث جميع الجهات الفاعلة الليبية على ضمان الشمولية والحرية. وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة في 24 ديسمبر 2021. مثل هذه الانتخابات ، على النحو المحدد في خارطة الطريق لمنتدى الحوار السياسي الليبي في تونس في نوفمبر 2020 ، والتي تم التأكيد عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2570 ، هي خطوة أساسية في تحقيق المزيد من الاستقرار توحيد ليبيا ، ويجب احترام نتائجها من قبل الجميع.

وقد أعلن مجلس النواب عن خطوات لتحقيق هذا الهدف ، حيث أعلن رئيس مجلس النواب عن قواعد الانتخابات الرئاسية في 8 سبتمبر 2021 ، كما أحرزت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات تقدمًا في الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية. تمثل هذه معًا خطوات مهمة نحو إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021. القوانين التي تحكم الانتخابات قد فات موعدها – يجب على جميع الجهات الفاعلة أن تدرك أن الوقت قد حان الآن للانخراط في الإطار الانتخابي ووضع اللمسات الأخيرة عليه ، مع مراعاة جميع المخاوف المشروعة لليبيين. من أجل السماح بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر 2021.

في هذا الصدد ، نرحب بالإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية لتسهيل الاستعدادات لإجراء الانتخابات ، ولا سيما توفير التمويل الكافي للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والاستعدادات الأمنية المختلفة.

نحن على استعداد لدعم السلطات الليبية المؤقتة ، بناءً على طلبهم ، في تنظيم الانتخابات ، بما في ذلك من خلال زيادة الوعي بين الناخبين وتثقيف الجمهور بشأن مكافحة المعلومات المضللة أثناء الحملة الانتخابية. كما نظل ملتزمين بمشاركة المرأة الكاملة والمتساوية والهادفة في الانتخابات الليبية ، كناخبة ومرشحة وصانعة قرار في العملية السياسية.

نشيد بالأطراف الليبية على استعدادها لطي الصفحة وطي صفحة الصراعات الماضية ورائها واتخاذ خطوات جادة نحو توحيد المؤسسات الليبية وإنهاء الانتقال السياسي.

ندعو إلى الامتثال الكامل لجميع الجهات الفاعلة لعقوبات مجلس الأمن الدولي ، بما في ذلك من خلال تدابير التنفيذ الوطنية ضد أولئك الذين يتبين أنهم ينتهكون حظر الأسلحة الذي فرضه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أو وقف إطلاق النار ، أو يهددون السلام أو الاستقرار أو الأمن في ليبيا أو يعرقلون أو يقوضون الانتهاء بنجاح من انتقالها السياسي ، بما في ذلك تلك التي تقوض الانتخابات المخطط لها في خارطة طريق ملتقي الحوار السياسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى